ليبيا أويل تضخ 500 مليون جنيه في مصر خلال 5 سنوات

المنصور- سيارات
aiBANK

بكر بهجت

أعلنت مجموعة ليبيا أويل عن ضخ استثمارات بقيمة 500 مليون جنيه في مصر خلال السنوات الخمس المقبلة، وفق ما أكده مازن بن رمضان الرئيس التنفيذي للمجموعة، مشيرا إلى أن المجموعة قررت تغيير اسمها التجاري إلى أولى إنرجي ola energy، بعد موافقة مساهميها.

E-Bank

ويعد ذلك هو التغيير الثاني في الاسم التجاري للمجموعة حيث بدأت العمل تحت مسمى تام أويل عام 1995، ومن ثم تغير الاسم عام 2004 إلى ليبيا أويل.

وأضاف بن رمضان خلال الاحتفالية التي أقامتها الشركة اليوم الثلاثاء بحضور “حابي”، أن الاسم التجاري الجديد يعكس الروح الإفريقية للمجموعة، حيث تستهدف المجموعة من خلاله غزو أسواق القارة السمراء.

وتابع أنه سيتم إطلاق الاسم الجديد على جميع منتجات ومحطات المجموعة، مشيرا إلى أن المرحلة الحالية استوجبت ضرورة البحث عن علامة تجارية جديدة تتناسب مع عمليات التطوير والتحديث التي تقوم بها المجموعة.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة إلى أن الاستثمارات الجديدة المقرر ضخها ستساهم في توفير أكثر من 30 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وتعمل ليبيا أويل بمصر في تسويق وتوزيع المنتجات البترولية، ومشتقاتها، ودخلت عام 2012 في شراكة مع توتال مصر، لتكوين شركة مساهمة مشتركة تساهم ليبيا أويل مصر فيها بنسبة 35% في تخزين وخلط منتجات الزيوت بالإسكندرية.

ومن جانبه، قال مصباح البشتي، مدير عام أولى إنرجي مصر، إن عدد المحطات التابعة للمجموعة بلغ حاليا 90 محطة، ومن المستهدف زيادتها إلى 110 محطة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

ولفت إلى أن الشركة توفر الوقود لشركات الطيران في 10 مطارات، إلى جانب تعاقداتها مع العديد من المصانع وشركات النقل، والشركات العاملة بالمجال البحري.

وأكد أن الشركة لا تزال تستثمر بكثافة في المجال الصناعي واللوجيستي، كما تعمل في مجال تصنيع الزيوت المعدنية من خلال مصنعها بالإسكندرية OPSBA والذي يوفر احتياجات السوق المحلي ويقوم بالتصدير إلى عدة دول إفريقية.

وكشف عن عزم الشركة إقامة أول مستودع تخزين لها في الإسكندرية بهدف زيادة حصتها في السوق المحلي.

الرابط المختصر