وول ستريت تغلق على ارتفاع مع ترقب المستثمرين أرباح الشركات وتصريحات الفيدرالي

المنصور- سيارات
aiBANK

رويترز – سجلت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت مكاسب طفيفة يوم الاثنين بدعم من الأسهم المالية والصناعية، بينما يترقب المستثمرون صدور نتائج الشركات على مدار الأيام المقبلة وتصريحات مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) التي يمكن أن تكشف عن مسار أسعار الفائدة.

وتراقب الأسواق قوة أرباح الشركات والاقتصاد بعد أن أصدرت عدة بنوك تقارير الربع الأول من العام الأسبوع الماضي والتي أظهرت نتائج قوية.

E-Bank

وقال مجلس الاحتياطي الاتحادي في نيويورك يوم الاثنين إن نشاط التصنيع في الولاية ارتفع في أبريل للمرة الأولى في خمسة أشهر مما ساعد على ترسيخ موقف المركزي الأمريكي برفع أسعار الفائدة في اجتماعه الشهر المقبل.

وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 100.71 نقطة، أو 0.3% ، ليغلق عند 33987.18 نقطة، بينما صعد المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بواقع 13.68 نقطة، أو 0.33%، إلى 4151.32 نقطة.

وزاد المؤشر ناسداك المجمع 34.26 نقطة، أو 0.28%، إلى 12157.72 نقطة.

ومن بين قطاعات ستاندرد آند بورز 500، ارتفعت أسهم القطاع المالي 1.1% والصناعي 0.8%، بينما صعدت أسهم قطاع العقارات الأقل ثقلا 2.2%. وانخفضت أسهم قطاع الطاقة 1.3%.

وتراجع سهم شركة ألفابت الشركة الأم لجوجل 2.7% مما أثر على مؤشري ستاندرد آند بورز 500 وناسداك المجمع.

ويترقب المستثمرون صدور المزيد من التقارير من البنوك الأمريكية الكبرى هذا الأسبوع، مثل جولدمان ساكس وبنك أوف أمريكا ومورجان ستانلي.

وتشمل قائمة الشركات الأخرى التي من المقرر أن تصدر تقاريرها جونسون اند جونسون وتسلا ونتفلكس.

ووفقا لبيانات آي/بي/إي/إس رفينيتيف، فإن أرباح الشركات المدرجة في ستاندرد آند بورز 500 من المتوقع أن تنخفض 4.8% في الربع الأول مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

الرابط المختصر