علاء الزهيري: شركات التأمين بحاجة إلى محفظة دولارية للوفاء بالالتزامات

مشروع قانون أمام مجلس النواب لزيادة وعي المواطن بدورنا

aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ قال علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين والعضو المنتدب لشركة جي آي جي للتأمين، إن شركات التأمين تحتاج إلى محفظة دولارية للوفاء بالتزامات معيدي التأمين، حتى لا تلجأ إلى البنوك للحصول على العملات الصعبة.

أضاف الزهيري في تصريحات خاصة لجريدة حابي، أن شركات التأمين توفر النقد الأجنبي عن طريق عمليات تأمين بالدولار مع شركات متعددة الجنسيات، مشيرًا إلى أنها عمليات قليلة مقارنة بحجم العملاء في السوق المصرية الذين يدفعون بالجنيه.

E-Bank

ارتفاع معدلات التضخم أدى إلى إعادة تقييم الأصول

وناشد رئيس الاتحاد المصري للتأمين البنك المركزي توفير النقد الأجنبي لشركات القطاع؛ لإجراء عمليات إعادة تأمين بالعملة الصعبة والمحافظة على الاقتصاد القومي.

وأكد العضو المنتدب لشركة جي آي جي للتأمين، أن ارتفاع معدلات التضخم وانخفاض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار دفعا الاتحاد المصري للتأمين والهيئة العامة للرقابة المالية إلى توجيه دعوة للعملاء لإعادة تقييم الأصول.

وتابع الزهيري أن استجابة العملاء لدعوات إعادة تقييم الأصول لم تكن كبيرة، وتراوحت بين 20% إلى 25% فقط، بينما كانت أكبر في تأمين السيارات نظرًا لخوف العملاء من وقوع حوادث وتطبيق شرط نسبية عليه، مما يؤدي إلى عدم استلامه التعويض بالكامل.

يجب توفير العملة الصعبة للمحافظة على الاقتصاد القومي

وأكد رئيس الاتحاد المصري، أن قانون التأمين الموحد يعد علامة فارقة في مستقبل التأمين المصري، لمساهمته في زيادة وعي المواطن المصري بأهمية التأمين وزيادة حجم أقساط التأمين.

وأشار الزهيري إلى أن تراجع قيمة الجنيه أمام الدولار يؤدي إلى مشاكل لشركات التأمين في مصر، تتمثل في الحصول على العملة الصعبة ولجوء الشركات إلى إعادة تقييم الأصول مرة أخرى، لا سيما التي يتم شراؤها بالدولار لاسترداد كامل مستحقاتها في حال تعرضها لضرر.

الرابط المختصر