أحمد شلبي: الحوافز الحكومية الأخيرة ستعمل على تعويض بعض خسائر المطورين

زيادة مهلة التنفيذ وسداد الأقساط بنسبة 20% وتثبيت الفائدة عند 10% تدعم السيولة

aiBANK

إسلام سالم _ قال الدكتور أحمد شلبي شريك مؤسس والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بشركة تطوير مصر، إن الحكومة المصرية تعمل على استراتيجية واضحة طوال الفترة الماضية لدعم القطاع الخاص.

أضاف شلبي في تصريحات خاصة لجريدة حابي، أن الحكومة تستهدف زيادة نسبة مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد لنحو 65% خلال 3 سنوات، وهو أمر جيد للغاية.

E-Bank

المطالبة بتوفير تمويلات مصرفية بفائدة 11% أسوة بقطاع الصناعة

وأكد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بشركة تطوير مصر أن قرارات زيادة مهلة تنفيذ المشروعات وفترات سداد أقساط الأراضي بنسبة 20% بجانب تثبيت سعر الفائدة على الأقساط عند 10% لمدة عامين، تدعم توافر السيولة لدى المطورين العقاريين.

وأوضح أن هذه القرارات إيجابية للغاية، وفي صالح قطاع التطوير العقاري، كما أنها ستعمل على تعويض بعض الخسائر التي تكبدها المطورون خلال الفترة الماضية، نتيجة الظروف الاقتصادية الحالية.

وأشار أحمد شلبي إلى أهمية توفير تمويلات مصرفية بفائدة 11% أسوة بقطاع الصناعة لتكوين مخزون وفير من مواد البناء لدى المطورين العقاريين، في ظل ارتفاع أسعارها بشكل كبير وصل لنحو 100%.

وطالب بضرورة السماح بتمويل العملاء لشراء الوحدات تحت الإنشاء والتوسع في هذا الأمر بشكل كبير، في ظل التراجع الكبير لعمليات تمويل الوحدات العقارية خلال الفترة الحالية.

الرابط المختصر