مهارة السعودية توقع مذكرة تعاون لتقديم خدمات إسناد سعوديين مع وزارة السياحة

المنصور- سيارات
aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة مهارة للموارد البشرية السعودية عن توقيع مذكرة تعاون غير ملزمة لتقديم خدمات إسناد سعوديين مع وزارة السياحة.

وقالت مهارة للموارد البشرية في البيان المرسل إلى سوق الأسهم السعودية اليوم الأربعاء، إن الهدف من توقيع مذكرة التعاون هو تعزيز توطين مهن قطاع السياحة بالكوادر الوطنية بما يحقق الأهداف المشتركة بين الطرفان وتوفير فرص العمل للمواطنين السعوديين في القطاع السياحي إضافة الى توفير مسار تدريبي يهدف لتعزيز مهارات الموظفين السعوديين بالقطاع السياحي.

E-Bank

استقطاب الكفاءات السياحية

وأوضحت الشركة، أنه بموجب المذكرة سيتم العمل على استقطاب الكفاءات السعودية وإسناد خدماتها عن طريق البحث عن الكوادر البشرية المؤهلة (ذكور – إناث) من المواطنين السعوديين الراغبين في الالتحاق بالعمل في الوظائف المستهدفة في قطاع السياحة وإجراء المقابلات الشخصية اللازمة تمهيدا لإلحاقهم بالعمل لدى المنشآت السياحية.

ولفتت إلى أن مدة المذكرة 24 شهرًا من تاريخ توقيعها، مشيره إلى أنه سيتم العمل على المذكرة من خلال اسناد مهارة إحدى فروع شركة مهارة للموارد البشرية.

وتوقعت مهارة السعودية أن يظهر الأثر المالي على القوائم المالية للشركة بدايةً من الربع الأول من العام المقبل 2024م، لافته إلى أن ذلك سيرتبط بأعداد القوى العاملة السعودية التي سيتم استقطابها واسناد خدماتها في القطاع السياحي وسيستمر خلال مدة سريان المذكرة.

الأداء المالي للشركة

وارتفع صافي أرباح شركة مهارة للموارد البشرية “مهارة” بنسبة 44.54% في الربع الثاني من 2023، إلى 39.3 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل أرباح بـ 27.19 مليون ريال في الربع المماثل من 2022.

وقالت الشركة إن ارتفاع الأرباح في الربع الثاني من 2023، على أساس سنوي، يعود إلى زيادة ايرادات الشركة بنسبة 13% على أساس سنوي، بالإضافة إلى تحقيق الشركات الزميلة التي تم استكمال الاستحواذ عليها خلال الربع الثالث من العام السابق أرباح بقيمة 14.3 مليون ريال خلال الربع الحالي.

وارتفعت أرباح الشركة في النصف الأول من 2023، بنسبة 45.68% إلى 75.77 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بصافي ربح بقيمة 52.01 مليون ريال في النصف المقارن قبل عام.

الرابط المختصر