شراكة بين العتال والمقاولون العرب في مشروع The 101 باستثمارات 25 مليار جنيه

aiBANK

حمدي أحمد .. أطلقت مجموعة شركات العتال للتطوير العقارى، مشروع “The 101” بمستقبل سيتي القاهرة الجديدة، بالشراكة مع المقاولون العرب بإستثمارات تصل إلى 25 مليار جنيه، ومساحة إجمالية تبلغ نحو 424 ألف متر مربع.

وقال المهندس أحمد العتال، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العتال، إن مشروع “The 101” إنه تم إطلاق اسم “The 101” على المشروع بناءً على مساحة المشروع نفسه، حيث تصل مساحته الإجمالية 101 فدان بإجمالي 424 ألف و200 متر مربع.

E-Bank

وأضاف العتال خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الإثنين، أن المشروع يضم مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية الفاخرة، ما بين “مازونيت – توين هاوس – تاون هاوس – فيلات” بمساحات تتراوح بين 120 إلى 500 متر.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مجموعة العتال، أنه تم تخصيص 30% فقط من مساحة المشروع للمباني والوحدات السكنية، أما النسبة المتبقية من المساحة، والتي تبلغ 70%، فقد تم تخصيصها لتوفير المسطحات المائية واللاندسكيب والخدمات المتكاملة داخل المشروع.

وأشار إلى أن المشروع سيكون بأسعار تنافسية حقيقية، وأنظمة سداد متنوعة ومرنة بناءً على إمكانات العملاء المالية، بما يضمن لهم السعر والقيمة العقارية التي يأملونها كاستثمار مستقبلي.

فيما قال المهندس أحمد العصار، رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب، إن الشراكة مع العتال تجمع بين الخبرة والتميز والرؤية الاستراتيجية لكلا الكيانين.

وأضاف العصار، أن المشروع يقام على قطعة الأرض التى تملكها شركة المقاولون العرب بمدينة مستقبل سيتي بمساحة 101 فدان، على اعتبار أن الشركة من المساهمين الرئيسيين بهيكل ملكية شركة ميدار المطور العام للمدينة، والمالك لـ 11 ألف فدان بشرق القاهرة من ضمنها مستقبل سيتي، والتي تبلغ مساحتها 5200 فدان، موضحا أن هيكل الملكية للشركة يضم بنوك الأهلي المصري، ومصر، والاستثمار القومي، وشركة مصر المالية للاستثمارات، وتبلغ حصة الشركة 11 %.

وتعاقدت العتال بروبرتيز مع عدد من الكيانات والخبرات الفنية المتخصصة في هذا المشروع، وهم المهندس ياسر البلتاجي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة YBA للاستشارات الهندسية، كما تعاقدت مع شركة إنفرجن للإدارة وتطوير المشاريع التي تتولى الإشراف على أكثر من 35 مشروع تملكها أكثر من 20 شركة بقيمة أعمال تتجاوز 100 مليار جنيه.

الرابط المختصر