إنفورما تدشن مقرها الإقليمي الجديد في القاهرة

هاني خفاجي: معارض الشركة في 2023 أضافت 3.8 مليار جنيه للاقتصاد القومي

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي – أعلنت شركة إنفورما، المتخصصة في الفعاليات الدولية والخدمات الرقمية والأبحاث الأكاديمية، عن افتتاح مقرها الإقليمي الجديد في كايرو فستيفال سيتي بيزنس بارك بالقاهرة.

وتتزامن هذه الخطوة مع الذكرى العاشرة لشركة إنفورما في مصر، ما يؤكد خططها للتوسع في القاهرة، باعتبارها مركز إقليمي لنمو أعمالها في كل من الهند، والشرق الأوسط وإفريقيا، بحسب بيان صادر للشركة.

E-Bank

وقال المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، إن قرار الشركة بالتوسع في عملياتها في مصر وافتتاح مقر إقليمي لها في القاهرة يعكس جاذبية مصر مركزا رائدا ومتميزا في تصدير الخدمات المشتركة والتعهيد، ويعزز من خطط الهيئة لتشجيع الشركات المحلية وجذب المزيد من الشركات العالمية لإنشاء مراكز لها في مصر أو التوسع في مراكزها القائمة بالفعل.

وأوضح الظاهر أن الهيئة تعمل على اجتذاب كبرى الشركات العالمية ورواد مختلف القطاعات لإنشاء مراكز للتعهيد في مصر التي تتمتع بوفرة الكفاءات والمهارات الرقمية ومهارات التعدد اللغوي والتي يمكن للشركات العالمية الاستفادة منها في عملياتها الدولية، تماشيًا مع استراتيجية مصر الرقمية لتعزيز صناعة التعهيد.

ولفت إلى أن صناعة التعهيد لا تقتصر فقط على الشركات المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

كما أكد الظاهر تشجيع الهيئة لشركة “إنفورما” لنمو عمليات مراكز خدمات التعهيد والخدمات المشتركة انطلاقا من مصر، بما في ذلك خدمات مراكز الاتصال والدعم الفني وخدمات تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى الخدمات المعرفية مثل تصميم الجرافيك، والتسويق الرقمي، والنشر الأكاديمي، وذلك لخدمة عملائها بأوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا.

من جانبه، قال اللورد ستيفن كارتر، الرئيس التنفيذي لمجموعة إنفورما بي إل سي إن إفريقيا، إلى جانب منطقة الهند والشرق الأوسط، تمثل مركزا للعديد من الاقتصادات الأسرع نموًا في العالم، الذي تقع مصر في قلبه.

وتابع: “حرصنا على التوسع في تواجدنا بالقاهرة بشكل مطرد على مدار العقد الماضي، بهدف دعم رؤية الحكومة نحو تعزيز النمو الاقتصادي، مساعدة الشركات المصرية العاملة في التجارة من خلال المعارض الكبرى”، إضافة إلى الشراكة مع بنك المعرفة المصري لخدمة الباحثين المحليين.

وأضاف: “ونتطلع في العقد القادم إلى النمو في مصر والمنطقة، وإلى مزيد من التوسع والاستثمار في فريقنا من المحترفيين في القاهرة”.

وتتولى إنفورما ماركتس حاليا إدارة 9 فعاليات “رائدة” سنويًا بمختلف الصناعات، بما في ذلك معرض سيتي سكيب مصر في مجال العقارات، وفارماكونيكس في مجال الأدوية، وProPak MENA في مجال صناعات المواد الغذائية ومعرض صحارى في مجال الزراعة، وفق البيان.

وأشار البيان إلى أن المجموعة تخدم الباحثين والجامعات المصرية من خلال أعمال تايلور آند فرانسيس، إلى جانب فرق العمل المتخصصة في التمويل المركزي وخدمة العملاء تخدم أعمالها في أوروبا والهند والشرق الأوسط وإفريقيا.

وفي ذات السياق، قال هاني خفاجي، المدير العام لشركة إنفورما إيجيبت، إن معارضها في عام 2023 جذبت أكثر من 120 ألف مشارك من 40 دولة؛ “لتدر دخلًا بلغ 3.8 مليار جنيه للاقتصاد القومي”.

وتابع: “نعمل على أن يكون مقرنا الجديد في القاهرة بمثابة مركز لمضاعفة حجم أعمالنا في إفريقيا خلال السنوات الثلاث المقبلة، مع مواصلة توسيع نطاق التمويل المركزي المشترك وخدمة العملاء في مصر”.

ونوّه البيان بأن المقر الإقليمي يمتد على مساحة 1500 متر مربع، بزيادة 150% عن المساحة المكتبية الحالية، مع القدرة على استعاب ما يصل إلى 180 موظفا بحلول عام 2027.

وأشار إلى إدارة وتصميم المقر من قبل Savills والتنفيذ بواسطة SCAS.

الرابط المختصر