عاجل.. تغطية الطرح الخاص لشركة أكت فاينانشال 20 مرة

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح .. كشفت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لبوابة حابي جورنال عن تغطية الطرح الخاص لاكتتاب شركة أكت فاينانشال 20 مرة .

وفي 9 يوليو الجاري، بدأ الاكتتاب العام والخاص في أسهم زيادة رأس المال لشركة أكت فاينانشال للاستشارات بحد أقصى عدد 360 مليون سهم تمثل 47% من أسهم رأس مال الشركة قبل الزيادة من خلال شريحتين اكتتاب عام وخاص بسعر 2.90 جنيه للسهم الواحد.

E-Bank

وسمحت إدارة البورصة شركات السمسرة متلقية طلبات الاكتتاب العام والخاص تسجيل الطلبات الخاصة بالاكتتاب من خلال سوق الصفقات الخاصة OPR في البورصة المصرية اعتبارًا من 9 وحتى يوم الثلاثاء 23 يوليو للشريحة الأولى الاكتتاب العام، وبالنسبة للشريحة الثانية الاكتتاب الخاص حتى يوم الخميس 18 يوليو.

ويبلغ حجم الشريحة الأولى الاكتتاب العام 60 مليون سهم تمثل نسبة 16.7% من زيادة رأس المال المصدر في صورة أسهم اسمية نقدية.

ويبلغ الحد الأدنى لتلقي طلبات الاكتتاب في الزيادة بعدد 1 ألف سهم وبحد أقصى 1.75 مليون سهم.

بينما يبلغ حجم الشريحة الثانية الاكتتاب الخاص 300 مليون سهم تمثل نسبة 83.3% من زيادة رأس المال المصدر في صورة أسهم اسمية نقدية.

ويكون الحد الأدنى للاكتتاب بالنسبة للمستثمرين الأفراد المؤهلين 1.75 مليون سهم وبدون حد أقصى.

ويكون الحد الأدنى لطلبات الاكتتاب بالنسبة للأشخاص الاعتبارية العامة والمؤسسات المالية عدد 3.5 مليون سهم دون حد أقصى.

ويتم مراعاة ألا يتم التخصيص لأي طالب اكتتاب والأطراف المرتبطة به عدد أسهم تصل نسبتها إلى 9.9% فأكثر من إجمالي أسهم رأس مال الشركة المصدر.

الرابط المختصر