العملات المشفرة تتكبد خسائر بقيمة 333 مليار دولار في 4 جلسات

المنصور- سيارات
aiBANK

العربية نت _ للجلسة الرابعة على التوالي، سيطر اللون الأحمر على منصات تداول العملات المشفرة وجاءت هذه الخسائر بعد موجة من الصعود القوي على خلفية الدعم الذي تلقته السوق من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وفي السياق، فقد أثار تقرير التوظيف الأمريكي لشهر يوليو مخاوف من أن أكبر اقتصاد في العالم يواجه خطر الركود. وفي مذكرة بحثية حديثة، قال كبير محللين في “ميزوهو سيكيوريتيز”، دان دوليف، إن “بيتكوين لا تمثل ملاذاً آمناً كما يأمل الكثير من الأشخاص، في حالة ارتفاع معدل البطالة وخسارة الأشخاص وظائفهم، فسيتعين عليهم بيع رموزهم المشفرة”.

E-Bank

وقالت شركة “جينيسيس”، في بيان حديث، إنها بدأت في إجراء توزيعات 4 مليارات دولار تقريباً من الأصول المشفرة والدولارات للدائنين وفق خطة بموجب الفصل الحادي عشر للحماية من الإفلاس.

وفي منشور على منصة “إكس”، قالت شركة تحليل بلوكتشين “أركهام”، إن المحافظ المشفرة المرتبطة بشركة “جينيسيس تريدينغ” نقلت نحو 1.4 مليار دولار من بتكوين و520 مليون دولار من “إيثريوم” في تعاملات أمس السبت.

على صعيد التداولات، وخلال 4 جلسات، انخفضت القيمة السوقية المجمعة لسوق الـ”كريبتو” بنسبة 13.4% بخسائر بلغت نحو 333 مليار دولار، بعد أن تراجعت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 2486 مليار دولار في تعاملات الأربعاء الماضي، إلى نحو 2153 مليار دولار في التعاملات الأخيرة.

في صدارة العملات الرقمية الخسائر حلت عملة “بيتكوين”، وفيما سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 1.02%، فقد واجهت خسائر أسبوعية بنسبة 9.7% ليجري تداولها اليوم عند مستوى 60846 دولار، كما انخفضت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 1200.8 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبته 55.77% من إجمالي سوق العملات الرقمية المشفرة.

وسجلت عملة “إيثريوم” التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 1.7% مع تراجع بنسبة 9.4% خلال التعاملات الأخيرة مسجلة مستوى 2914 دولار، كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 350.4 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 16.27% من إجمالي سوق الـ”كريبتو”.

وجاءت عملة “تيزر” في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند مستوى 1 دولار. فيما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 114.4 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 5.31%.

وفيما حلت عملة “بي إن بي” في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، فقد سجلت خسائر بنسبة 2.4% خلال الساعات الماضية مع تراجع بنسبة 8.6% خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها عند مستوى 528.69 دولار، كما تراجعت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 77.16 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.58% من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

وسجلت عملة “سولانا” التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 4.7% مع تراجع بنسبة 21.2% خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 144.25 دولار، كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 67.14 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.11% من إجمالي سوق الـ”كريبتو”.

الرابط المختصر