أرباح راميدا ترتفع إلى 63.5 مليون جنيه والإيرادات تنمو 25.4% الربع الثاني

د.عمرو مرسي: صدرنا إلى السودان بمبيعات بلغت 33 مليون جنيه النصف الأول

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية – راميدا عن نتائجها المالية والتشغيلية عن فترة الربع الثاني المنتهي في 30 يونيو 2024، حيث حققت الشركة نموًا في الإيرادات بنسبة 25.4% على أساس سنوي لتصل إلى 564.9 مليون جنيه.

وأفادت الشركة في بيان لها، أن نمو الإيرادات جاء مدفوعا بارتفاع إيرادات المبيعات المحلية بنسبة 31.8% على أساس سنوي، بالإضافة إلى نمو إيرادات قطاعي التصدير والتصنيع للغير خلال نفس الفترة.

E-Bank

ووفقا للبيان، ساهم تعافي قطاع المضادات الحيوية بشكل أساسي في نمو مبيعات السوق المحلية، بالإضافة إلى تأثير الزيادات السعرية التي بدأت في الظهور تدريجيًا منذ نهاية شهر مايو الماضي.

وحققت الشركة نموًا في الأرباح الإجمالية بنسبة 30.2% على أساس سنوي لتصل إلى 270.8 مليون جنيه مصري خلال الربع الثاني من العام، مدفوعة بتحسن هامش الربح الإجمالي بمقدار 1.8 نقطة مئوية ليصل إلى 47.9%.

ولفتت إلى أن ذلك جاء رغم زيادة تكلفة التصنيع و توقف الإنتاج استعدادًا لزيادات الأسعار التي بدأت في الظهور تدريجيًا منذ نهاية شهر مايو الماضي.

وارتفعت الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك بمعدل سنوي 27% إلى 151 مليون جنيه، في حين نما هامش الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك بواقع 1.1 نقطة مئوية ليسجل 26.8% خلال الربع الثاني.

وحققت الشركة نموًا في صافي الربح بنسبة 26% على أساس سنوي ليصل إلى 63.5 مليون جنيه في الربع الثاني من 2024، مع استقرار هامش الربح الصافي تقريبًا، وذلك رغم ارتفاع تكاليف التمويل بنسبة تقارب الضعف نتيجة ارتفاع أسعار الفائدة.

وقال الدكتور عمرو مرسي العضو المنتدب لشركة راميدا، إن الشركة نجحت في التصدير إلى السودان، حيث سجلت مبيعات بلغت 33 مليون جنيه، مشكلًا 34% من إجمالي الصادرات خلال النصف الأول من العام.

وأكد مرسي، على قدرة الشركة في تحقيق نمو في الإيرادات والأرباح رغم الضغوط التضخمية وارتفاع أسعار الصرف التي شهدتها الفترة نفسها، مشيرًا إلى أن التأثير الكامل للزيادات السعرية لعدد 22 منتجاسيتضح خلال النصف الثاني من العام، مما سيعزز من أداء الشركة.

وتابع: تتوقع راميدا الحصول على موافقات لزيادة أسعار علامات تجارية إضافية في الفترة المقبلة، وستساهم هذه العملية المستمرة في توفير الأدوية الأساسية للمرضى في مصر، مما ينعكس بصورة ايجابية على الموقف المالي للشركات.

وأكد، أن استراتيجية إدارة المخزون الاستباقية لراميدا ساهمت في ضمان انعكاس تعديلات الأسعار على مبيعات وربحية الشركة على الفور.

وقال :” لن تضمن هذه الزيادات في الأسعار استمرار إنتاج وتوريد الأدوية الأساسية فحسب، بل ستوفر لراميدا أيضًا الموارد المالية اللازمة لتعزيز التدفق النقدي وتقليل الديون والاستثمار في مبادرات النمو الاستراتيجية”.

الرابط المختصر