الأسهم الأوروبية تسجل أفضل أداء أسبوعي في 3 أشهر وسط تفاؤل حيال الفائدة

aiBANK

وكالات _ اختتمت الأسهم الأوروبية تداولات الأسبوع على مكاسب قوية وسط حالة من التفاؤل عززت الإقبال على المخاطرة حول العالم عقب سلسلة من البيانات الأمريكية، إلا أن التركيز يتحول الآن إلى كلمة طال انتظارها سيلقيها رئيس مجلس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول في جاكسون هول الأسبوع المقبل.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 % خلال اليوم وظل يحوم حول أعلى مستوياته في أسبوعين وسجل أفضل أداء أسبوعي له منذ السادس من مايو. وزاد خلال الأسبوع بواقع 2.4 %.

E-Bank

وكان المؤشر فاينانشال تايمز في لندن الأسوأ أداء بين نظرائه الرئيسيين في أوروبا إذ انخفض 0.4 % بعد ارتفاع مبيعات التجزئة البريطانية 0.5 % في يوليو تماشيا مع التوقعات.

وكان قطاع السيارات الرابح الأكبر هذا اليوم وصعد 1.2 % مدعوما بالمكاسب التي حققها سهم فيراري الذي زاد 3.1 % وسهم ستيلانتس الذي ربح 1.9 % رغم دعوى قضائية رفعها مساهمون في الولايات المتحدة ضد الشركة الأوروبية الأمريكية.

وقال مقدمو الدعوى إن الشركة احتالت عليهم من خلال إخفاء أرقام المخزونات المتزايدة وغيرها من أوجه الضعف.

وأظهرت بيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة أمس الخميس قوة في الإنفاق الاستهلاكي مما هدأ المخاوف من ركود وشيك في أكبر اقتصاد في العالم.

وربح سهم يو.بي.إس 0.7 % بعد أن قال البنك السويسري إنه سيقوم بتصفية صندوق عقاري بقيمة ملياري دولار استحوذ عليه عندما اشترى كريدي سويس.

 

الرابط المختصر