ميرفت حسين: تفعيل إدارة للمخاطر أبرز الأدوات المطلوبة في مصر للمقاصة

يجب الإسراع من وتيرة برنامج الطروحات الحكومية

aiBANK

ياسمين منير وأحمد عبد الرحمن _ قالت ميرفت حسين رئيس قطاع المراجعة والحوكمة والمخاطر بشركة أرابيا إنفستمنتس، والمرشحة لعضوية مجلس إدارة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي للمستقلين، إن وجود إستراتيجية واحدة لأعضاء مجلس الإدارة هو المحور الرئيسي في برنامجها الانتخابي.

وأوضحت ميرفت في تصريحات لجريدة حابي، أن تلك الإستراتيجية سيندرج تحتها الخطط والأهداف لمجلس الإدارة الجديد، وتهتم بالتنمية المستدامة للشركة.

E-Bank

لم يركز البرنامج الانتخابي على وضع إستراتيجية فقط بل أيضًا الأدوات التي تضمن تطبيقها، وأبرزها تفعيل إدارة للمخاطر، وأيضًا وجود قطاع للرقابة الداخلية

وتابعت: لم يركز البرنامج الانتخابي على وضع إستراتيجية فقط، بل أيضًا الأدوات التي تضمن تطبيقها، وأبرزها تفعيل إدارة للمخاطر، وأيضًا وجود قطاع للرقابة الداخلية على كل الأنظمة وسياسات واضحة.

وأكدت رئيس قطاع المراجعة والحوكمة والمخاطر بشركة أرابيا إنفستمنتس، على ضرورة توفير أدوات تحفيز للعاملين في الشركة لتشجعيهم على إعطاء المزيد، بجانب تنمية المواهب ودفعهم لإعطاء المزيد للمشاركة في صناعة القرار.

مصر المقاصة تمتلك كل المقومات لتحقيق الربحية

كما أكدت أن شركة مصر المقاصة تمتلك كل المقومات لتحقيق الربحية وتنمية الموارد، معلقة: “العقبة هنا في طرف التوجيه بطريقة صحيحة لتقديم أحسن ما لديهم”.

وتابعت: من ضمن بنود برنامجي الانتخابي، العمل على وجود إجراءات حاسمة لتصليح العوارض الموجودة في الهيكل التنظيمي داخل الشركة.

وذكرت رئيس قطاع المراجعة والحوكمة والمخاطر بشركة أرابيا إنفستمنتس، أن من ضمن أهدافها أيضًا الاهتمام بمواكبة تحديثات التكنولوجيا المالية الجديدة، مثل روبوت فاينانشال أدبفيزر الذي يعمل على البيانات الجديدة، وهو ما تحتاجه مصر المقاصة في الفترة القادمة.

وأوضحت أن هذه الآلية قادرة على تحليل كل أرصدة السوق، والعمل على توفير البيانات التي تشجع المستثمرين على اتخاذ القرار الصحيح في الوقت المناسب.

وأكدت أن هذا ما يميز مصر المقاصة في كمية البيانات المتوافرة لديها عن شركات السمسرة، لافتة إلى أنها تستطيع الاستفادة من خاصية تحليل البيانات في توجيه المستثمرين وإعطاء شفافية لسوق المال بشكل أفضل.

وفيما يخص توصياتها لسوق المال، أكدت على ضرورة الإسراع من وتيرة برنامج الطروحات الحكومية، والعمل على تسهيل وتذليل العقبات أمام المستثمرين للاستفادة بأقصى شكل منها .

وذكرت أنه يجب الوقوف أيضًا على التحديات، سواء كانت على صعيد السوق أو الجانب القانوني والعمل على حلها، ليعود بالنفع على البورصة.

 

الرابط المختصر