علا المندوه: تطوير الموقع الإلكتروني لشركة مصر للمقاصة أحد أهم مستهدفاتي

نشر الوعي وثقافة الاستثمار ضروري لتنشيط البورصة

aiBANK

ياسمين منير وأحمد عبد الرحمن _قالت علا المندوه المرشحة لعضوية مجلس إدارة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي للمستقلين، إن تطوير الموقع الإلكتروني لمصر للمقاصة يعد أبرز النقاط في برنامجها الانتخابي.

أضافت المندوه في تصريح لجريدة حابي، أن الموقع الإلكتروني بشكله الحالي غير كاف، مؤكدة أنها تتطلع إلى وضع رؤية مهمة للشركة على الموقع لخلق بيئة ثقافية مناسبة بين المستثمرين والعملاء والمساهمين.

E-Bank

تنشيط سوق المال يحتاج إلى نشر الوعي وثقافة الاستثمار في البورصة هناك شركات تقوم بهذا الدور عبر البرامج الترويجية التي تنفذها على مواقع التواصل الاجتماعي

وأشارت إلى أن تنشيط سوق المال يحتاج إلى نشر الوعي وثقافة الاستثمار في البورصة، موضحة أن هناك شركات تقوم بهذا الدور عبر البرامج الترويجية التي تنفذها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت أن تفعيل برنامج الطروحات ينشط سوق المال بدرجات كبيرة، مضيفة أن التحدي أمام دخول المستثمرين هو خروج أموالهم بالدولار، لافتة إلى أنه خلال فترة الألفينات كان يوجد صندوق بالبنك المركزي تدخل من خلاله الأموال بالدولار إلى سوق المال وتخرج بنفس الطريقة.

وتابعت: هذه هي نفس آلية عمل الأموال الساخنة من المستثمرين الأجانب الذين يدخلون السوق لشراء أذون خزانة وسندات، مطالبة بعودة هذه الطريقة بشكل واضح وربطها مع مصر للمقاصة، ويكون لها دور في هذا الصندوق.

وأشارت إلى أنها لم تذكر هذه الجزئية في برنامجها الانتخابي حتى يتم معرفة آلية عمل الصندوق وكيفية الربط مع مصر للمقاصة.

الرابط المختصر