بساطة والبنك الأردني الكويتي يستحوذان على 27.1% في مدفوعاتكم

Anniston كابيتال وImara لإدارة الأصول مستشارين ماليين للأولى في الصفقة

aiBANK

ياسمين منير ورضوى إبراهيم _ علمت نشرة “حابي” من مصادر مطلعة أن تحالف شركة بساطة القابضة للمدفوعات المالية والبنك الأردني الكويتي نجح في الاستحواذ على حصة قدرها 27.1% من شركة مدفوعاتكم MadfoatCom والتي تعد واحدة من الشركات الكبرى بمجال التكنولوجيا المالية والدفع الإلكتروني بالأردن.

وأكدت المصادر لحابي أن دخول بساطة القابضة لسوق الدفع الإلكتروني بالأردن يعد خطوة استراتيجية في خطة التوسع التي تتبناها الشركة المصرية لتصبح مزودا إقليميا ومنصة لحلول الدفع الرقمي بالمنطقة.

E-Bank

وأوضحت أن تحالف شركة بساطة والبنك الأردني الكويتي أبرم صفقة مع عدد من المساهمين في شركة “مدفوعاتكم” للحصول على حصة برأسمال الشركة التي تتخذ من عمان مقرا لها، وتتيح الصفقة لشركة بساطة فرصة واعدة لتقديم خدماتها في حلول الدفع الرقمي وتعزيز خبراتها في كل من الأردن وعمان.

وكشفت المصادر عن تولى شركتا Anniston كابيتال وImara لإدارة الأصول دور المستشارين الماليين الحصريين لشركة بساطة في ضفقة الاستحواذ على حصة بشركة مدفوعاتكم.

وفي شهر فبراير الماضي، قدمت شركة بساطة القابضة للمدفوعات المالية والبنك الأردني الكويتي عرض ملزم للاستحواذ على حصة قدرها 30% من أسهم شركة مدفوعاتكم للدفع الإلكتروني. وأعلنت شركة بساطة حينها عن قبول العرض المقدم من قبل مساهمي الشركة الأردنية وانتظار موافقة الجهات الرقابية للمضي قدما في تنفيذ الصفقة.

وتعد شركة بساطة القابضة – ابتكار سابقا – منصة للدفع الإلكتروني متخصصة في مدفوعات الفواتير والأموال عبر الهاتف المحمول وتوفير حلول الدفع لسلاسل التوريد عبر شبكة كبيرة من نقاط البيع POS تضم 150 ألف نقطة بيع.

وبحسب الموقع الإلكتروني لشركة Madfoatcom، تأسست الشركة الأردنية عام 2011، وهي منصة لمعالجة الفواتير ودفعها ومتخصصة في مدفوعات الفواتير الفورية عبر الإنترنت من خلال منصتهاe-fawatercom والتي تركز على توفير تقديم الفواتير في الوقت الفعلي عبر الإنترنت وخدمة الدفع.

وتقدم الشركة خدماتها بشكل رئيسي من خلال بوابتها الإلكترونية وتطبيقها وشبكة من البنوك والشركاء، وتربط منصة الشركة عبر الإنترنت البنوك بأكثر من 400 جهة لتسهيل دفع الفواتير، كما توفر أكثر من 1100 خدمة، وشبكة اعتماد وتوزيع قوية من خلال البنوك ومقدمي خدمات الدفع، بالإضافة إلى الحكومة الأردنية كمزود خدمة لدفع الجمارك والغرامات والضرائب.

الرابط المختصر