تحالف أوراسكوم للإنشاءات يوقع عقدا لزيادة قدرة محطة رياح رأس غارب إلى 650 ميجا وات

aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ وقع تحالف أوراسكوم للإنشاءات وشركة إنجي الفرنسية (ENGIE) وشركة تويوتا توشو اليابانية(Toyota Tsusho Corporation)، وشركة (Eurus Energy Holdings Corporation) اليابانية، اتفاقية تمديد شراء الطاقة الكهربائية مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

وأوضحت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي ال سي في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن الاتفاقية لإضافة 150 ميجا وات إلى الطاقة المنتجة من محطة الرياح الجاري إنشائها حاليًا بمنطقة رأس غارب في مصر بقدرة 500 ميجاوات لتصل القدرة الإجمالية للمحطة إلى 650 ميجا وات.

E-Bank

وأشار إلى أنه من المخطط بدء نشغيل المرحلة الأولى من محطة الرياح بقدرة 250 ميجاوات في ديسمبر 2024، وذلك قبل شهرين من الموعد المحدد للتشغيل، على أن يستكمل تشغيل باقي القدرة الإنتاجية للمحطة تدريجيًا بحلول الربع الثالث من من 2025.

وقالت إن التحالف سيعمل على إنتاج 150 ميجاوات الإضافية من خلال الاستغلال الأمثل لقطعة الأرض المجاورة للمحطة الرئيسية ضمن جدول زمني مكثق يضمن بدء تشغيل كامل القدرة الإنتاجية للمحطة بحلول الربع الثالث من 2025.

ومن المقرر أن تنتج المحطة طاقة نظيفة لأكثر من مليون منزل، لتساهم في منع انبعاث 1.3 مليون طن سنويًا من ثاني أكسيد الكربون.

ونوهت إلى أنه بعد تشغيل تلك المحطة، سيرتفع إجمالي قدرة إنتاج طاقة الرياح التابعة للتحالف في مصر إلى 912.5 ميجاوات.

الرابط المختصر