رئيس التصديري للصناعات الهندسية: خطة لتوطين صناعة مكونات الأجهزة المنزلية

اجتذاب استثمارات عالمية لتصنيع المكونات المغذية ومدخلات الإنتاج

aiBANK

شاهندة إبراهيم _ قال المهندس شريف الصياد رئيس التصديري للصناعات الهندسية، إن المجلس يعمل حاليا على برنامج لتوطين صناعة المكونات والخامات محليا من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية، وبالتعاون مع وزارتي الاستثمار والصناعة؛ لاستكمال سلاسل الإمداد.

ودعا رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، في تصريحات لنشرة حابي، إلى اجتذاب استثمارات الشركات العالمية الموجودة في السوق المصرية لتصنيع المكونات المغذية ومدخلات الإنتاج.

E-Bank

وأكد الصياد أن هذه الصناعة مهمة جدا ويجب التركيز عليها بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، بما يعزز مكانة مصر كمركز إقليمي لتصنيع وتصدير الأجهزة المنزلية.

ونوّه بأن سوق الأجهزة المنزلية يضم عددا من الشركات المصرية الضخمة على مستوى العالم، إلى جانب وجود 5 كيانات عالمية منها هاير وميديا وبيكو.

ووصف المهندس شريف الصياد اجتذاب مصر لأبرز اللاعبين الدوليين في صناعة الأجهزة المنزلية خلال الفترة الماضية بأنه “نجاح كبير”، مشيرًا إلى أن بوش الألمانية وهايسنس الصينية على وشك تدشين مصنعين في مصر.

وشدد على ضرورة توجيه 50% من إنتاج الشركات الأجنبية في السوق المصرية للخارج، لضمان توفير حصيلة دولارية للبلاد.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إن مصر تعمل على جذب أكبر عدد ممكن من الشركات العالمية في جميع القطاعات.

وأشار مدبولي، خلال افتتاح مجمع بيكو الصناعي الأول باستثمارات 110 ملايين دولار، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من الافتتاحات، منها افتتاح مصنع بوش.

كما أعلنت شركة هاير عن استثمار 40 مليون دولار في المرحلة الثانية من مجمعها الصناعي لتصنيع الثلاجات والفريزرات، مشيرة إلى أنها تستهدف الوصول إلى طاقة إنتاجية قدرها 300 ألف وحدة سنويا بحلول عام 2026.

الرابط المختصر