جنوب الوادي للأسمنت تتخذ الإجراءات القانونية لحفظ حقوقها في صناعات مواد البناء

رنا ممدوح _ أعلنت شركة جنوب الوادي للأسمنت أنه جاري اتخاذ الإجراءات القانونية لحفظ حقوقها في شركة صناعات مواد البناء ( شركة شقيقة) والمتمثلة في حصة بنسبة 47.61% والتي تمثل 292.342 مليون جنيه من رأسمال الأخيرة المقدر بمبلغ 614 مليون جنيه.

وقالت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، بأنه ورد إليها من شركة صناعات مواد البناء خطاب البنك الأهلي المصري ( قطاع معالجة الديون غير المنتظمة) والخاص بعقد الاتفاق بشأن التسهيلات الممنوحة للثانية من البنوك الدائنة بوكالة البنك الأهلي المصري.

E-Bank

وأوضحت، أن خطاب البنك ورد به أنه في ضوء عدم قيام شركة صناعات مواد البناء بالالتزام ببرنامج السداد الذي بدأ في يناير 2023، وفقا لعقد الاتفاق المذكور، فضلا عن وعد الشركة بالسداد ( لم يتم سداد أي قسط حتى تاريخه) أو تقديم تصور واضح لسداد المديونيات والالتزام به وهو الأمر الذي لم يتم حتى تاريخه.

ووفقا للبيان، تعد الشركة في حالة إخلالها وفقا للمادة رقم 17 بالعقد المذكور والتي تنص على أنه يعتبر المقترض في حالة إخلال إذا خل بدفع اية مبالغ مستحقة بموجب عقد الاتفاق في ميعاد الاستحقاق.

وأضافت، أن البنك طلب من شركة صناعات مواد البناء سرعة سداد المديونيات خلال شهر من تاريخه أو تقديم تصدر مقبول لسداد المديونية المقدرة بمبلغ 1.704.767 مليار جنيه.

وأعلنت الشركة، بأنها توجهت بخطاب إلى رئيس مجلس إدارة شركة صناعات مواد البناء لموافاة البنك الأهلي المصري بتصور مقبول لسداد المديونية المستحقة على الثانية.

وخاطبت شركة جنوب الوادي للأسمنت أيضا الجهات المعنية بعدم التعرض للأسهم المملوكة لها في شركة صناعات مواد البناء بنسبة 47.61% والتي تمثل 292.342 مليون جنيه من رأسمال الثانية المقدر بمبلغ 614 مليون جنيه، وكذلك خطاب للبنك الأهلي المصري وشركة صناعات مواد البناء.

الرابط المختصر