أسعار الذهب محليا تلحق بالارتفاعات العالمية

المنصور- سيارات
aiBANK

بكر بهجت

بدأت أسواق الذهب المحلية في التجاوب مع الارتفاعات التي شهدتها الأسعار العالمية على مدار اليومين الماضيين، حيث شهدت أسعار الذهب في سوق الصاغة زيادة بنحو جنيهان في الجرام الواحد، وفقا لما أكده إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية.

E-Bank

وأضاف واصف في تصريحاته لجريدة «حابي» أن سوق الصاغة تشهد هدوءا خلال الأيام الجارية تزامنا مع بدء شهر رمضان، إلا أنه من المتوقع أن يرتفع الإقبال خلال النصف الثاني من الشهر، قبل فترة الأعياد.

وتابع أن ذلك الهدوء منع حدوث ارتفاعات كبيرة في الأسعار تجاوبا مع التحركات العالمية التي شهدها المعدن الأصفر بدءا من أمس الاثنين، موضحا أن الأسعار العالمية تنعكس على مصر ولكن على المدى المتوسط وليس مباشرة.

ووفقا للبيانات التي حصلت عليها “حابي” عن أسعار اليوم، بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 ما قيمته 613 جنيهًا، مقارنة بنحو 611 جنيها أمس.

كما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 522 جنيهًا، وسعر الجرام عيار 24 وصل إلى نحو 700 جنيهًا، وفيما يتعلق بسعر الجنيه الذهب فبلغ سعره 4900 جنيهًا.

وفيما يتعلق بالسوق العالمية فإن عودة الصراع التجاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين ألقى بظلاله على المعدن الأصفر، وزاد من إقبال المستثمرين على شراؤه باعتباره من الأصول الآمنة، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بزيادة الرسوم على السلع الصينية، في تصعيد جديد للتوترات التجارية بين البلدين.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1282.51 دولار للأونصة، كما زاد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2% إلى 1284 دولارًا للأونصة.

الرابط المختصر