تفاصيل عقود المقاولات الجديدة لشركة سيتي إيدج مع أيه إس جي سي وريدكون للمقاولات

aiBANK

بكر بهجت

وقعت شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية، عقود مقاولات بقيمة 1.6 مليار جنيه مع كل من ريدكون إسبانيا وASGC للإنشاءات؛ لتنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروعي إيتابا السكني وإيتابا سكوير التجاري.

E-Bank

وخلال المؤتمر، الذي عقدته الشركة اليوم، قال عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري إن عملية طرح أعمال الإنشاءات والشروط والمتطلبات الخاصة بها كانت صارمة نظرًا لطبيعة المشروع.

وأضاف أنه طبقا لعقد المقاولات الذي تم توقيعه مع ASGC، ستتولى الشركة تنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع “إيتابا سكوير”، المكون التجاري والإداري والترفيهي القريب من كومباوند إيتابا.

ويتضمن عقد ASGC الذي تبلغ قيمته 1.4 مليار جنيه، تنفيذ الأعمال الإنشائية والتشطيبات لمباني ايتابا سكوير، إلى جانب البنية التحتية وأعمال اللاند سكيب.

وتمتد مدة تنفيذ العقد على مدار 30 شهر بما في ذلك مرحلة تجهيز الموارد والمستلزمات المطلوبة لتنفيذ المشروع بنظام تسليم المفتاح ليتم تسليمه عام 2022، حيث يمتد إيتابا سكوير على مساحة 14 فدان.

وتابع القاضي أنه رغم طول الإجراءات الخاصة باختيار المقاولين، فإن سيتي إيدج للتطوير العقاري تسير في تنفيذ المشروع طبقًا للجدول الزمني بما يضمن التسليم في المواعيد المحددة.

وأضاف: “إننا ندخل مرحلة جديدة في تنفيذ المشروع، حيث بدأنا بالفعل من الآن في الانطلاق نحو تحقيق أهدافنا”.

ومن جانبه، قال بيشوي عزمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ASGC، إن الشركة تسعى لإدارة العمليات التشغيلية كافة والمراحل والأنشطة، حتى يتم تسليم المشروع في موعده المحدد.

أما عقد المقاولات الآخر مع ريدكون إسبانيا فيتضمن تنفيذ الأعمال الإنشائية وأعمال التشطيب الخاصة بالمرحلة الأولى للوحدات السكنية في إيتابا، حيث تقيم ريدكون 108 وحدة سكنية بنظام تسليم المفتاح في إطار تلك المرحلة.

وتبلغ قيمة العقد 175 مليون جنيه، وسيتم تسليم تلك المرحلة خلال عامين، وتتضمن أعمال الشركة وضع الأساسات وإقامة الهياكل الخرسانية والإنشاءات والتشطيبات، حيث تبلغ المساحة البنائية للمرحلة الأولى أكثر من 22000 متر مربع.

وقال المهندس طارق الجمال، رئيس مجلس إدارة ريدكون إسبانيا: “تتطلع شركتنا للمضي قدمًا في تنفيذ المرحلة الأولى من الوحدات السكنية بالمشروع”.

وتابع: “وعلى الرغم من التحديات الإنشائية العديدة والمتطلبات الكبيرة التي نتوقعها أثناء تنفيذ هذا المشروع، إلا أننا مستعدون دائما، ليس فقط للتغلب على تلك التحديات ولكن لتخطي جميع توقعات عملائنا طبقا لأعلى معايير الجودة في التنفيذ في المواعيد المحددة”.

وأطلق مشروع إيتابا أوائل 2018، وهو كومباوند سكني متكامل في منطقة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر يُقام على مستويات ومناسيب مختلفة.

وخصصت 86% من مساحة المشروع كمساحات خضراء مفتوحة، بينما تقام الوحدات السكنية التي يبلغ عددها 493 وحدة فقط على 16% من اجمالي مساحة المشروع التي تبلغ 77 فدانا، تقع أرض المشروع على تبة متدرجة الارتفاع حتي 22 متر.

ويضم المخطط العام لمجمع أعمال ايتابا سكوير مجموعة من المباني الإدارية والمنشآت الترفيهية والطبية ومنشآت الضيافة.

وبيع أكثر من 50% من وحدات المشروع، كما تم البدء في بيع المرحلة الثالثة منه.

الرابط المختصر