النفط يستقر مع موازنة مخاوف الطلب لتخفيضات أوبك

aiBANK

رويترز

استقرت أسعار النفط يوم الثلاثاء وسط ضغوط ناتجة عن بواعث القلق من تباطؤ اقتصادي عالمي قد ينال من الطلب على الخام، في مقابل دعم من توقعات بأن تمدد أوبك وحلفاؤها تخفيضات المعروض.

E-Bank

ينتظر المتعاملون أيضا لاستقاء مزيد من الاتجاه من بيانات مخزونات الخام الأمريكية الأسبوعية، حيث يتوقع المحللون أن تُظهر تراجعا قدره 500 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي من قرب أعلى مستوى في عامين.

وتصدر بيانات معهد البترول الأمريكي الساعة 2030 بتوقيت جرينتش، ثم التقرير الحكومي يوم الأربعاء.

وتحدد سعر التسوية في العقود الآجلة لخام برنت دون تغير عند 62.29 دولار للبرميل، في حين ارتفعت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط سنتا واحدا لتغلق عند 53.27 دولار للبرميل.

وكلا الخامين منخفض نحو 20% عن ذروة 2019 المسجلة في ابريل نيسان. وللمخاوف من تباطؤ الطلب والنمو الاقتصادي أثر هائل على المعنويات وسط حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وخفضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2019 بمقدار 160 ألف برميل يوميا إلى 1.22 مليون برميل يوميا.

وقال جون كيلدوف المحلل في أجين كابيتال ”توقعات الطلب محورية لسوق النفط هذه الأيام.. بيانات الاقتصاد العالمي تطفح بالمفاجآت السلبية، في الفترة الأخيرة، نتيجة لتداعيات حرب التجارة الأمريكية الصينية.“

الرابط المختصر