بيتا إيجيبت تعتزم الاستثمار في مشروع جديد غير سكني

الشركة تضخ 400 مليون جنيه فى إنشاءات مشروع بيتا جرينز نيو كايرو حتى 2020

المنصور- سيارات
aiBANK

بكر بهجت

تدرس شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية الاستثمار في مشروع غير سكنى ضخم يتم الإعلان عنه قريبا، وذلك ضمن الخطة التوسعية للشركة، وفق المهندس علاء فكري رئيس مجلس إدارة الشركة.

E-Bank

وأضاف فكري في بيان، أن خطة الشركة تتضمن ضخ 400 مليون جنيه فى إنشاءات مشروع “بيتا جرينز نيو كايرو ” بمستقبل سيتى بالقاهرة الجديدة حتى نهاية 2020 .

وتابع أن الشركة ستضخ حتى نهاية العام الجارى 100 مليون جنيه، وجارى حالياً اختيار شركات المقاولات التى سيسند إليها أعمال التنفيذ، مشيراً إلى أن بيتا إيجيبت ستركز فى اختيار شركات المقاولات على سابقة أعمال الشركات المتقدمة والخبرة والتصنيف الفنى والملاءة المالية.

وأضاف فكري أن بيتا إيجيبت قامت بدعوة شركات المقاولات الراغبة فى التقدم لتنفيذ المشروع وتلقت بالفعل عدد كبير من الشركات التى قامت بتسجيل رغباتها وسيتم المفاضلة بين العروض والاستقرار على الشركات الفائزة قريبا.

وأوضح أن بيتا إيجيبت ستضخ خلال العام المقبل فى الاعمال الانشائية لمشروع بيتا جرينز نيو كايرو 300 مليون جنيه.

وأشار المهندس علاء فكري إلى أن بيتا إبجيبت تعتزم الانتهاء من تنفيذ بيتا جرينز نيو كايرو وبدء التسليم نهاية 2022، مشيرا إلى أن المشروع يضم 730 وحدة سكنية وتبلغ إجمالى استثماراته 1.7 مليار جنيه وتتوقع الشركة تحقيق المشروع مبيعات تتخطى 2 مليار جنيه.

واشار فكري الى أن المشروع حقق المبيعات المستهدفة فى المرحلة الحالية ولن تحتاج الشركة إلى طرح مرحلة جديدة الا بعد 2020 .

ويقام بيتا جرينز نيو كايرو على 25 فداناً بمدينة مستقبل سيتى بالقاهرة الجديدة ، وانهت بيتا إيجيبت سداد كامل ثمن الارض وتم توفير السيولة المالية الكاملة لانهاء المشروع فى اسرع وقت.

وفي سبتمبر الماضي أعلنت شركة بيتا إيجيبت عن خفض، مساحة مشروع “بيتا جرينز نيو كايرو” بمستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة من 84.7 فداناً إلى 25 فدان.

وقال المهندس علاء فكري رئيس مجلس إدارة الشركة حينها إن إجراء تعديل مساحة “بيتا جرينز نيو كايرو” هو إجراء تحوطى غرضه الرئيسي الحفاظ على مصالح العملاء واستثماراتهم والانتهاء من تنفيذ المشروع فى أسرع وقت والالتزام بالتعاقدات المبرمة مع العملاء وتسليم الوحدات بأعلى جودة ممكنة.

الرابط المختصر