مصر تستضيف المؤتمر الدولي للاتصالات الراديوية بمشاركة ممثلين عن 140 دولة

aiBANK

حابي

تستضيف مدينة شرم الشيخ، في الفترة من 28 أكتوبر إلى 22 نوفمبر، المؤتمر الدولي للاتصالات الراديوية WRC، التابع للاتحاد الدولي للاتصالات، لأول مرة خارج مقره بجنيف منذ 20 عاما، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، المتوقع مشاركته في الافتتاح الرسمي.

E-Bank

ويشارك في المؤتمر أكثر من 3500 مشارك من 140 دولة، وأكثر من 50 وزيرا ونائب وزير اتصالات من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى أكثر من 50 شركة ومنظمة دولية عاملة في مجال الاتصالات حول العالم، ويناقش المؤتمر خلال جلساته ما لا يقل عن 1000 ورقة عمل.

وكان الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد أجرى جولات تفقدية داخل قاعة المؤتمرات الرئيسية بشرم الشيخ، المقرر أن تستضيف الفعاليات؛ للوقوف على الاستعدادات كافة التي انتهت منها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء.

والمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية WRC هو مؤتمر دولي تابع للاتحاد الدولي للاتصالات وهو إحدى منظمات الأمم المتحدة. حيث تضطلع الحكومات المشاركة في هذا المؤتمر باستعراض ومراجعة لوائح الراديو، وهي المعاهدة الدولية التي تحكم استخدام طيف الترددات الراديوية، وسترأس مصر هذا المؤتمر العالمي بصفتها الدولة المستضيفة.

كما استضافت مدينة شرم الشيخ اجتماعات الجمعية العالمية للاتصالات الراديوية من 21 حتى 25 أكتوبر، ومن المقرر أن تستضيف أيضا الاجتماع التحضيري الأول للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية المقبل يومي  25 و26 نوفمبر المقبل.

الرابط المختصر