كاش لس بلس: 20% زيادة في حجم أقساط التأمين الإجباري بعد تفعيل المنظومة الجديدة

ميكنة وربط قواعد بيانات المنافذ الجمركية وضمها إلى منظومة مجمعة التأمين الإجباري

المنصور- سيارات
aiBANK

فاروق يوسف

كشف هشام السيد رئيس مجلس إدارة شركة كاش لس بلس، عن زيادة حجم أقساط التأمين الإجباري بنسبة 20%، وذلك منذ تفعيل المنظومة الجديدة، وحتى الوقت الحالي.

E-Bank

وأضاف السيد في تصريحات خاصة، إنه من المتوقع حدوث ارتفاع أكبر في نسب التحصيل خاصة بعد الميكنة الأخيرة التي تمت مع مصلحة الجمارك من ناحية، واستمرارية المنظومة في عملها بالنظم الإلكترونية والذي لم يمر عليها سوى بضعة أشهر من ناحية ثانية.

وأوضح، أنه تم الربط الإلكترونى بين قواعد البيانات التابعة لكافة المنافذ الجمركية – البالغ عددهم 12 منفذ – ومجمعة التأمين الإجباري، وربطهما بقاعدة بيانات الشركة أون لاين، وذلك بهدف ضم السيارات المستوردة والآتية من الخارج لقيم وثائق التأمين الإجباري على المركبات فى مصر.

جاء ذلك خلال شهر أكتوبر الماضي، بعد توقيع إتفاقية تعاون بين الشركة ومجمعة التأمين الإجباري على المركبات وإدارة نظم معلومات المرور بوزارة الداخلية، خلال أغسطس الماضي، وبموجب هذا التعاون تم البدء فى تفعيل منظومة تحصيل وثائق التأمين الإجباري على المركبات إلكترونيًا، بالإضافة إلي عقد لتحصيل الأقساط مع المجمعة المصرية للتأمين الإجباري.

وقال السيد، إن قطاع التأمين يحوي العديد من الفرص التي يمكن من خلالها إضافة خدمات عديدة نستطيع من خلالها ميكنة سياسة المدفوعات في هذا القطاع بما يسهم في تحقيق توجه الدولة نحو تطبيق الشمول المالي.

الرابط المختصر