الأسهم السعودية تواصل صعودها للجلسة الخامسة والسيولة عند 8 مليارات ريال

سهم أرامكو يسجل أكبر تراجع يومي منذ إدراجه بنحو 3.3%

المنصور- سيارات
aiBANK

وكالات

أغلقت الأسهم السعودية خلال جلسة اليوم على ارتفاع لتواصل سلسلة المكاسب وللجلسة الخامسة على التوالي، وذلك بدعم من أداء القطاع البنكي بشكل رئيسي ورغم الضغط من أداء سهم أرامكو.

E-Bank

وارتفع السوق الرئيسي لجلسة اليوم بنحو 38 نقطة أو ما يعادل 0.5 في المائة عند مستوى 8291 نقطة، وبلغت قيم التداول خلال جلسة اليوم إلى نحو 7.99 مليار ريال مقارنة بنحو 6.56 مليار ريال للجلسة السابقة، فيما بلغ حجم التداول نحو 294 مليون سهم من خلال تنفيذ نحو 208.4 ألف صفقة.

وتصدرت أسهم شركة متلايف إيه أي جي للتأمين المكاسب بإرتفاع بلغ 9.9 في المائة، فيما أرتفعت أسهم شركة المتحدة للتأمين بنحو 5.9 في المائة، ونحو 5.3 في المائة من المكاسب لأسهم شركة شمس كثالث أعلى الشركات من حيث المكاسب.

في المقابل ارتفعت أسهم 131 شركة مدرجة فيما تراجعت أسهم 56 شركة مدرجة في السوق الرئيسية.

وتصدرت وحدات صندوق ميفك ريت الخسائر بنحو 4.1 في المائة، تلاه وحدات جدوى ريت بنحو 3.3 في المائة.

فيما واصل سهم أرامكو السعودية التراجعات وللجلسة الثالثة على التوالي ليسجل أكبر تراجع يومي منذ إدراجه وبنحو 3.3 في المائة، حيث تأثر السهم بتداولات المزاد والتي بلغت نحو 1.4 مليار ريال فيما بلغ إجمالي تداولات السهم نحو 3.2 مليار ريال.

وكان سوق نمو قد ارتفع بنهاية تعاملات اليوم بنحو 3 في المائة، فيما بلغت قيم التداول نحو 16 مليون ريال وذلك عبر تداول 0.25 مليون سهم.

الرابط المختصر