بنك القاهرة يقدم منظارين لوحدة علاج أورام الصدر بمستشفى القصر العيني

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي _ وفر بنك القاهرة، جهازين طبيين لوحدة مناظير الأمراض الصدرية بكلية طب القصر العيني، الأول عبارة عن منظار لإزالة أورام الرئة وتحسين وظائف التنفس، والثاني منظار يعمل بالموجات الصوتية يساعد في تشخيص حالات عديدة منها أورام الرئة وتضخم الغدد الليمفاوية بالصدر وكذلك أمراض الحيزوم، ويساعد أيضا في تحديد درجة أورام الرئة ومدى صلاحيتها للاستئصال الجراحي.

واستقبلت الدكتورة هالة صلاح عميد كلية طب قصر العيني، طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، لتسليم الجهازين، بحضور هايدي النحاس رئيس قطاع اتصالات المؤسسة والتنمية المستدامة بالبنك.

E-Bank

وقال فايد، في بيان، إن البنك يولى اهتماما كبيرا بمساندة مستشفى القصر العيني إيمانا بدوره المجتمعي في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتقديم كافة سبل الدعم اللازمة لعلاجهم، كما يحرص بنك القاهرة على توسيع دائرة المستفيدين من مساهماتهفي المسؤولية المجتمعية، إيمانا بأن تنمية المجتمع هدف يجب أن تتضافر جهود كافة المؤسسات لتحقيقه.

وأضاف فايد، أن الدور المجتمعي للمؤسسات الاقتصادية لابد أن يسير جنبا إلى جنب مع الدور الاقتصادي الذى تقوم به، موضحا أن التعاون بين بنك القاهرة ومستشفي القصر العيني متعدد، وسبق للبنك التبرع العام الماضي بجهاز الموجات فوق الصوتية لوحدة الطوارئ.

وبحسب البيان، يولي بنك القاهرة اهتماما خاصة بقطاع الرعاية الصحية، ضمن استرايجيته لدعم القطاعات الحيوية بالدولة والقيام بدوره المجتمعي، حيث قام البنك على مدار السنوات الماضية بتطوير وتجهيز عدد كبير من المستشفيات الجامعية والحكومية وإمدادها بالأجهزة الطبية فى مختلف محافظات الجمهورية، إلى جانب دعم البحوث الطبية للمستشفيات ومنها مستشفى سرطان الأطفال 57357 والمشاركة في حملة القضاء على فيروس سي.

كما امتدت إسهامات البنك لدعم قطاع الصحة، من خلال التبرع لبناء مستشفى أهل مصر والمساهمة في إعادة ترميم معهد الأورام، والتبرع لمؤسسة الكبد المصري للعام الثاني على التوالي، ومؤسسة الدكتور مجدى يعقوب لعلاج مرضى القلب بأسوان، وكذلك المساهمة في استكمال المرحلة الثالثة من مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر والتبرع لوزاره الصحة والسكان ضمن مشروع القضاء على قوائم الانتظار، وأيضا التبرع لمستشفى عائم بمشاركة نوادي الروتاري في مصر لخدمة أهالى الصعيد.

الرابط المختصر