برايس كوبرز: 188 مليون دولار خسائر أبراج بنهاية مارس

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي

تكبدت أبراج القابضة خسائر بقيمة 188 مليون دولار بحلول نهاية مارس الماضي، بعد أن استخدمت أموال المستثمرين لتشغيل عملياتها، وفقا لتقرير إلى المحكمة قدمته شركة “برايس ووتر هاوس كوبرز” أحد المصفيين المؤقتين للشركة الإماراتية.

E-Bank

ووفقا لبلومبرج، فإن أبراج كانت مدينة لمقرضيها بـ 1.1 مليار دولار بعد أن أدى تأجيل بيع شركة الكهرباء الباكستانية “كي اليكتريك” إلى إجبارها على استخدام أموال المستثمرين في صندوق الرعاية الصحية دون موافقتهم، وفقا للتقرير الذي تم تقديمه لمحكمة جزر الكايمان، امس الأول ونقلته وكالة “بلومبرج”.

وقال التقرير إن أبراج تمتلك إجمالي أصول بقيمة 1 مليار دولار، بينما يبلغ إجمالي الأصول المملوكة لها والقابلة للتسييل ضمن عمليات التصفية المؤقتة 147.7 مليون دولار، كما يبلغ إجمالي قيمة حصص الشراكة المحدودة 645.8 مليون دولار.

يشار إلى محكمة جزر الكايمان تعاقدت مع برايس ووترهاوس كوبرز وديلويت كمصفيين مؤقتين لشركة أبراج التي كانت يوم ما أحد أكبر شركات الأسهم الخاصة في الشرق الأوسط، والتي تعرضت لأزمة بعد اتهامها بخلط أموال صندوق للرعاية الصحية بتكلفة مليار دولار مع استثماراتها، مما أثار سلسلة من الأحداث بلغت ذروتها عندما تقدمت الشركة طوعا بطلب للتصفية المؤقتة في جزر كايمان الشهر الماضي.

وقال ممثل عن أبراج إنهم لا يستطيعون التعليق على التقرير، ورفضت برايس ووترهاوس كوبرز التعليق.

وكانت شركتي سيربرس كابيتال وكولوني كابيتال قد قدمتا عرضين جديدين لشراء أصول مجموعة أبراج، وفقا لما ذكره أشخاص مطلعون هذا الأسبوع، وقالت متحدثة باسم أبراج في ذلك الوقت إن الناقشات مستمرة بشأن بيع ذراع الشركة لإدارة الأصول.

الرابط المختصر