الكحكي: 543 مليون جنيه قدمتها شركة تمويل خلال العام الماضي

aiBANK

بكر بهجت – أعلنت شركة تمويل، المتخصصة في التمويل العقاري، عن خطة للتوسع في السوق المصرية وتنويع محفظتها التمويلية خلال 5 سنوات المقبلة.

وفي بيان قال محمد الكحكي، العضو المنتدب للشركة، إن خطة الشركة تهدف إلى نشر ثقافة التمويل العقاري بين كافة الفئات وخاصة محدودي ومتوسطي الدخل من الشباب خلال السنوات الخمسة المقبلة وذلك من خلال التوسع في إنشاء شبكة أفرع لها في مختلف المحافظات والأقاليم وتنويع محفظتها التمويلية.

E-Bank

وأكد «الكحكي»، أن شركة تمويل للتمويل العقارى أصدرت تمويلات جديدة قدرها 543 مليون جنيه خلال عام 2019، مسجلة نمو نسبته 62% فى رصيد محفظتها التمويلية والتى بلغت مليار و88 مليون جنيه مقارنة بنحو670 مليون جنيه في عام 2018.

وأشار إلى أن شركة تمويل تمتلك خطة طموحة لتنويع محفظتها التمويلية من خلال الدخول في العديد من الأنشطة التمويلية المختلفة بجانب التوسع في نشاط التمويل العقاري بالأقاليم ومختلف المحافظات للاستفادة من الثروة العقارية الضخمة التي تمتلكها مصر من خلال نشر ثقافة التمويل بين كافة الفئات والشرائح بالمجتمع.

وأكد العضو المنتدب لشركة تمويل ، أن سوق التمويل العقاري في مصر يشهد طلب ونمو متزايد نتيجة ارتفاع أسعار الوحدات السكنية والتى تدفع العملاء للبحث عن تمويل طويل الأجل يتناسب مع دخلهم.

وفي سياق متصل أكد الكحكي، أن مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري لمحدودي الدخل حققت نجاح غير مسبوق في انتعاش السوق العقاري على مستوى حركة البيع وتملك العقارات بالسوق المصرية.

وأشار إلى أهمية توسع نطاق مبادرة المركزي لمتوسطى الدخل وإتاحة دخول شركات التمويل العقاري خلال عام 2020، لتمكن الشركات من دخول شرائح جديدة للتمويل العقاري واستقطاب عملاء جدد من الفئات متوسطة الدخل الأمر الذي سيؤدي إلى نمو حركة البيع والشراء بالسوق المصرية خاصة في إعادة البيع للوحدات السكنية والتى تفتقد وجود آلية سداد طويلة الأجل.

 

الرابط المختصر