بنك التنمية الصناعية يكثف التدابير الاحترازية في مواجهة كورونا

aiBANK

حابي – شدد بنك التنمية الصناعية الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية بشبكة فروعه، حفاظا على سلامة عملائه وموظفيه والحد من انتشار فيروس كورونا.

وبحسب بيان صادر اليوم، قام البنك بتعقيم المركز الرئيسي وشبكة الفروع إضافة إلى تقليل تركز العمالة حيث قام بتقسيم موظفي إدارات المركز الرئيسي من خلال عمل الموظفين من المنازل بمعدل قد يصل إلى 50%، على أن تكون الأولوية للسيدات الحوامل والعاملات اللاتي ترعن طفلا أو أكثر أعمارهم تقل عن 12 سنة، وكذلك الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والكلى والكبد والجهاز التنفسي والأورام أو أي مرض يؤثر على الجهاز المناعي، ولن يتم احتساب فترة العمل من المنزل من رصيد الإجازات السنوية الخاصة بالموظف .

 

E-Bank
ماجد فهمي رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية

وأكد ماجد فهمي، رئيس مجلس الإدارة، أن مصرفه قام بوقف تحصيل كافة الأقساط والمستحقات لمدة 6 أشهر تماشيا مع مبادرة البنك المركزي المصري، موضحا أنه تم تطبيق ذلك من تاريخ 16 مارس 2020 على القروض الخاصة بعملاء التمويل العقارى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبرى والبطاقات الائتمانية، دون غرامات تأخير.

وأضاف فهمي: سيتم فقط احتساب فائدة على الرصيد المؤجل طبقا للعائد المُحتسب على القرض حيث سيتم إعادة توزيعها على عدد أقساط السداد الخاصة بكل عميل.

وأوضح فهمي، أنه سيتم ترحيل كافة جداول القروض الشخصية أو قروض الجهات الاعتبارية من مختلف أنواع الشركات والهيئات لمدة 6 أشهر، وفي حالة عدم رغبة العميل في تأجيل دفع الأقساط عليه التوجه لأقرب فرع لمسكنه لتقديم طلب بخصم الأقساط وعدم تأجيلها.

حمدي عزام. نائب رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية

من جانبه، أوضح حمدي عزام نائب رئيس مجلس الإدارة، أن مصرفه مُستعد لدراسة أي طلبات تأجيل لأى شرائح أخرى، وأن هناك مرونة كاملة في بحث الطلبات المُقدمة من العملاء في هذه المرحلة وسيتم الاستجابة لتلك الطلبات في أسرع وقت.

وبحسب البيان، قامت إدارة الاتصال المؤسسي فى البنك بتعميم أكثر من منشور داخلي للموظفين عن طريق البريد الإلكتروني يضم كل المعلومات الخاصة بالفيروس ( طرق انتشاره – اساليب الوقاية – الاعراض – وبعض من الاسئلة الشائعة ).

وشدد البنك على موظفيه أنه في حال الشعور بأي أعراض أو أحد ذويهم المخالطين لهم أو المقيمين معهم، ضرورة إبلاغ الإدارة مع التزام المنزل لحين توجيههم لإجراء الفحوصات اللازمة، كما تم منع الاجتماعات الداخلية والاستعاضة عنها بالهواتف والبريد الإلكتروني والفيديو كونفرنس.

وقام البنك بتوفير المطهرات المطابقة للمواصفات الواردة من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة في كافة الفروع والمركز الرئيسي، وكما قام البنك بتوفير أكواب ورقية للمشروبات للاستخدام مرة واحدة وإتاحة ماسكات لموظفي الخزنة بالفروع كما تم التشديد على كافة العاملين بالفروع باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع الزحام وعدم التكدس داخل الفروع والقيام بإجراءات التطهير والنظافة لحماية العملاء والعاملين بالإضافة إلى التعقيم الدائم لماكينات الصراف الآلي.

الرابط المختصر