أقوى شركات الاستثمار في وول ستريت تضغط للانقضاض على مليارات إنقاذ الشركات الصغيرة

aiBANK

تسعى شركات الاستثمار في الملكية الخاصة private equity للانقضاض على قروض إنقاذ الشركات الصغيرة الأمريكية.

,أعربت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، التي وقعت موافقة مجلس النواب على حزمة التحفيز التي تبلغ قيمتها 2 تريليون دولار ، عن مخاوف بشأن مساعدة الشركات الصغيرة، من قبل مستثمري رأس المال الاستثماري.

E-Bank

وتضغط بعض أقوى المجموعات في وول ستريت على إدارة ترامب للسماح لشركات الاستثمار في الملكية الخاصة، بالوصول إلى مئات المليارات من الدولارات من أموال القروض المخصصة للشركات الصغيرة الأمريكية التي تضررت من جائحة فيروس كورونا.

تم الاتصال بمسؤولي البيت الأبيض والخزانة بشأن هذه القضية من قبل جماعات الضغط في الصناعة والمديرين التنفيذيين من شركات الاستثمار الكبرى، وفقا لسبعة أشخاص قدموا المشورة بشأن المناقشات، أو تحدثوا مباشرة مع المشاركين.

سمح الكونجرس الأسبوع الماضي لإدارة الأعمال الصغيرة بتقديم 350 مليار دولار من قروض الإنقاذ للشركات التي لديها أقل من 500 عامل ممن تضرروا من وباء الفيروس.

تهدف مجموعات وول ستريت إلى ما يسمى بقاعدة الانتماء، والتي بموجبها يمكن منع الشركات الصغيرة من الوصول إلى أموال الإنقاذ إذا كانت مدعومة من قبل شركة الأسهم الخاصة التي تمتلك شركاتها الاستثمارية مجتمعة قوة عاملة تتجاوز حد 500 شخص .

في رسالة إلى وزير الخزانة ستيفن منوشين ، اطلعت عليها الفاينانشيال تايمز ، قالت إحدى الهيئات الصناعية “اللوائح الفيدرالية تمنع بشكل فعال شركات المحافظ التجارية الصغيرة المملوكة لرأس المال الاستثماري أو صناديق الأسهم الخاصة من الوصول” إلى برنامج الإنقاذ.

قال الخطاب من ستيف نيلسون ، الرئيس التنفيذي لجمعية الشركاء المؤسسيين المحدودين ، الذين لا يرون أي سبب يجعل امتلاكهم في هيكل صندوق يؤدي إلى حصول هذه الشركات على قدرة أقل من الوصول إلى رأس المال اللازم لإبقاء موظفيها على جدول الرواتب.

يشمل الأعضاء صناديق المعاشات العامة التي استثمرت في الصناديق التي تديرها أبولو ، وبلاكستون ، وغيرها من شركات وول ستريت الكبيرة.

إذا كانت الحكومة تريد تقييد التمويل للشركات التي نمتلكها فقط لمعاقبة صناعة الأسهم الخاصة ، فسيتعين علينا اتخاذ تدابير صارمة. وفقا لما قاله مستشار شركة مساهمة خاصة كبيرة.

وترد النداءات تحذيراً أرسله المسؤولون التنفيذيون في شركات الأسهم الخاصة إلى المسؤولين في الخزانة والبيت الأبيض، وفقاً لأشخاص مطلعين على المحادثات: إذا كانت شركات محافظهم معزولة عن حزمة التحفيز التي تبلغ 2 تريليون دولار والتي تم الاتفاق عليها الأسبوع الماضي ، فسيضطرون لطرد ملايين العمال لإنقاذ استثماراتهم الخاصة.

وقال مستشار إحدى شركات الأسهم الخاصة الكبيرة: “نحن بحاجة إلى العمل من أجل مصلحة المستثمرين لدينا، والتي تشمل صناديق التقاعد”. “إذا كانت الحكومة تريد تقييد التمويل للشركات التي نملكها لمجرد معاقبة صناعة الأسهم الخاصة ، فسيتعين علينا اتخاذ إجراءات صارمة. . . وهذا يعني خفض التكاليف بقوة وإعادة الهيكلة “.

وقال مجلس الاستثمار الأمريكي ، الذي يمثل العديد من شركات الأسهم الخاصة الرائدة، إنه “سيستمر في العمل مع الإدارة والاحتياطي الفيدرالي والكونجرس لطلب دعم البرامج الفيدرالية لجميع الشركات، بغض النظر عن هيكل الملكية وعمالها”.

وقد عارض الديمقراطيون إلى حد كبير مساعدة شركات الأسهم الخاصة كجزء من خطة إنقاذ الشركات من تداعيات كورونا.

ويقول منتقدون إن الأموال لا تهدف إلى إنقاذ الشركات الأم و​​لا ينبغي تحويلها إلى الكيانات المدعومة من قبل شركات الاستثمار التي تجلس على أكثر من 2 تريليون دولار نقدا غير منفق.

لكن نانسي بيلوسي ، الديمقراطية في كاليفورنيا التي تعمل كرئيسة لمجلس النواب الأمريكي ، كتبت إلى منوشين يوم الثلاثاء للتعبير عن مخاوفها بشأن مساعدة الشركات الصغيرة المدعومة من قبل مستثمري رأس المال الاستثماري.

“أعربت العديد من الشركات الصغيرة في منطقتنا التي توظف أقل من 500 موظف، ولا سيما الشركات الناشئة مع مستثمرين في الأسهم ، عن مخاوف من أن التطبيق الصارم المفرط لقاعدة الانتماء لإدارة الأعمال الصغيرة قد يستبعد الكثير من المؤهلين للحصول على قروض الحماية، كتبت السيدة بيلوسي.

ورفض البيت الأبيض والخزانة وهيئة إدارة المشروعات الصغيرة SBA التعليق.

البنوك تستعد لجمع مليارات الدولارات من حزمة إنقاذ الشركات الصغيرة الأمريكية

الرابط المختصر