تسيير رحلة بحرية لنقل 150 مصريا عالقا بميناء ضبا السعودي

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي – أعلنت وزارة النقل، في بيان لها، تسيير رحلة بحرية، اليوم، للعبارة القاهرة، المملوكة للوزارة، من ميناء سفاجا لنقل 150 مواطنا مصريا من ميناء ضبا السعودي بعد توقف حركة الركاب بين الجانبين؛ نظرا للإجراءات الاحترازية التي يتبعها البلدين للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وأوضح البيان أن العبارة تحركت من ميناء ضبا في الساعة 17:30 مساءً، وتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة بمعرفة الطاقم الطبي للعبارة للقاهرة وطاقم التطهير والتعقيم بالعبارة

وأشار البيان إلى أن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير تابع الإجراءات اللازمة كافة لتسهيل عودة المصريين، كما وجه قيادات هيئة موانئ البحر الأحمر برفع درجة الاستعداد واتخاذ التدابير بالتنسيق مع محافظة البحر الأحمر والحجر الصحي والجهات المعنية كافة.

وفي السياق ذاته، عقدت هيئة موانئ البحر الاحمر اجتماعا مع أعضاء المجتمع المينائي لبحث إجراءات استقبال العائدين بدءا من وصولهم إلى ميناء سفاجا، والتي تشمل إجراءات الحجر الصحي وإجراءات الجوازات والشرطة والتأمين داخل الميناء وإنهاء الاجراءات الجمركية.

وأوضح البيان أنه تم الاتفاق على تواجد فريق الحجر الصحى بعدد كافٍ لإنهاء إجراءات الفحص الطبى على متن السفينة وتوفير عدد كافٍ من ضباط الجوازات لإنهاء الاجراءات في أقصر وقت ممكن.

وتابع: كما تم تركيب بوابة تعقيم للأفراد بالميناء لمرور العائدين من خلالها وتجهيز أتوبيسات خاصة لنقلهم من الرصيف إلى مكان العزل المحدد بمعرفة وزارة الصحة ( الحجر الصحي).

الرابط المختصر