ثروة كابيتال تطرح صكوك تمويل بقيمة 2.5 مليار جنيه

الإصدار على شريحة واحدة بأجل 7 سنوات.. والشركة تقدمت للهيئة بالنشرة المبدئية مطلع الأسبوع الجاري

aiBANK

تعيين ميريس لإعداد التصنيف الإئتماني للإصدار وإيه إل سي مستشارًا قانونيًّا.. وحازم حسن المحاسب والمراجع
جارٍ الاتفاق مع جهات للترويج والضمان.. وتوقع إتمام الطرح خلال شهر إلى شهر ونصف بعد إجازة الأضحى
قرب الانتهاء من الإجراءات الخاصة بصندوق الاستثمار في القيم المنقولة برأسمال 2.5 مليار جنيه

ياسمين منير ورضوى إبراهيم _ كشف أيمن الصاوي، رئيس القطاع المالي لمجموعة ثروة كابيتال والأمين العام لجمعية مصدري ومستثمري أدوات التمويل، عن اعتزام شركته طرح صكوك تمويل قيمتها 2.5 مليار جنيه بأجل 7 سنوات على شريحة واحدة.

E-Bank

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

وأوضح الصاوي في حوار تنشره جريدة حابي كاملًا في نسختها المطبوعة يوم الأحد المقبل، أن شركته تقدمت للهيئة العامة للرقابة المالية بنشرة الطرح المبدئية مطلع الأسبوع الجاري، وجارٍ الانتهاء من باقي المستندات الأخرى لتقديمها في أقرب وقت، كما تم تعيين شركة ميريس لإعداد التصنيف الائتماني للإصدار.

إضغط لتحميل العدد العاشر من نشرة حابي

وأضاف أنه تم تعيين مكتب إيه إل سي -علي الدين ووشاحي- مستشارًا قانونيًّا للإدارة، فيما يتولى مكتب حازم حسن المحاسب القانوني للشركة دور المحاسب والمراجع للإصدار.

وقال الصاوي: “جارٍ الاتفاق مع مروجي وضامني الإصدار، حيث إن من أهم معايير اختيار مروجي الاكتتاب هو قدرتهم على تسويق الإصدار لأكبر عدد ممكن، وهذا ما نعتبره النجاح الحقيقي للإصدار”.

وحول أسباب قصر الطرح على شريحة واحدة، قال الصاوي إن “ثروة كابيتال هي أول من نفذت الإصدارات متعددة الشرائح بهدف مخاطبة الاحتياجات المختلفة للمستثمرين فيما يتعلق بأجل الاستثمار، وكان يساعد في ذلك وجود آجال مختلفة بالمحفظة محل التوريق، في حين لا تتوافر نفس الشروط في إصدارات الصكوك التي تبدأ بجمع التمويل قبل تحديد العمليات المستهدف تمويلها بالحصيلة”.

وأشار إلى أن الصكوك بطبيعتها ذات عائد متغير، مشيدًا بمرونة مسؤولي الهيئة في التعامل مع الاستفسارات والمقترحات في كل مراحل الإعداد للإصدار.

وتوقع رئيس القطاع المالي لمجموعة ثروة كابيتال والأمين العام لجمعية مصدري ومستثمري أدوات التمويل طرح الإصدار خلال فترة تتراوح ما بين شهر إلى شهر ونصف بعد إجازة عيد الأضحى.

وأكد الصاوي أن طرح الصكوك يأتي في إطار خطة ثروة كابيتال لتنويع مصادر التمويل المتاحة للمجموعه وللمستثمرين.

وكشف عن اقتراب شركته من إنهاء الإجراءات الخاصة بصندوق الاستثمار في القيم المنقولة برأسمال 2.5 مليار جنيه، لافتًا إلى التقدم لهيئة الرقابة المالية بمذكرة المعلومات وجميع العقود المبدئية، وكذلك تعيين مكتب إيه إل سي -علي الدين ووشاحي- مستشارًا قانونيًّا للصندوق.

وتعد شركة ثروة كابيتال لاعبًا رئيسيًّا في سوق إصدارات أوراق الدين، وشاركت في إدارة عدد كبير من طروحات سندات التوريق الكبرى، وكان أحدثها يخص شريحة بقيمة 4 مليارات جنيه لصالح هيئة المجتمعات العمرانية بالشراكة مع بنك مصر.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر