رؤوف كدواني: إيجي ليس تستهدف ضخ 400 مليون جنيه تمويلات جديدة قبل نهاية 2020

 محفظة عقود التأجير التمويلي تقارب حدود المليار جنيه

aiBANK

أمنية إبراهيم _ كشف الدكتور رؤوف كدواني، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية للتأجير التمويلي ـ إيجي ليس، عن ضخ شركته نحو 400 مليون جنيه عقودًا تمويلية جديدة خلال الفترة من يناير وحتى نهاية يوليو، لصالح عدد من القطاعات أبرزها العقارات والصناعة، لتقترب محفظة الشركة من حدود المليار جنيه.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة تنمية للتأجير التمويلي، ذراع بنك التنمية الصناعية في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية، في تصريحات خاصة لجريدة حابي، أن حجم أعمال عقود التأجير التمويلي لشركته بلغ حوالي 582 مليون جنيه بنهاية عام 2019، مؤكدا أن الشركة تبنت استراتيجية توسعية منذ بداية 2020 بعد التحول من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة مساهمة مصرية وزيادة رأسمالها المدفوع إلى 250 مليون جنيه في سبتمبر من العام الماضي.

وكشف كدواني، عن استهداف الشركة إبرام عقود تمويلية جديدة بما لا يقل عن 400 مليون جنيه، قبل نهاية عام 2020، لافتًا إلى أن خطة الشركة للعام الجاري اعتمدت بشكل أساسي على إدارة التسويق والعلاقات لاجتذاب شرائح جديدة من العملاء، وتوسيع قاعدة عملاء الشركات، وخاصة من فئة المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي يمكنها الاستفادة بشكل أسهل في الحصول على احتياجاتها التمويلية من منصات التمويل غير المصرفي والذي يتميز بسرعة إجراءاته ومتطلباته.

أضاف أن الشركة قامت باستقطاب أحد الخبرات في مجال التسويق وعلاقات العملاء وتم تعيينه بداية من شهر يناير 2020، ونجح فريق عمل التسويق بالفعل في اجتذاب مجموعة من العملاء الجدد، كما تم تكوين لجنة متخصصة منبثقة من مجلس الإدارة لمتابعة الأنشطة والأعمال التسويقية للشركة وتعميق علاقاتها وانتشارها بالسوق.

1.5 مليار جنيه حجم التسهيلات الائتمانية من البنوك

وقال رئيس مجلس إدارة شركة تنمية للتأجير التمويلي – إيجي ليس، إن حجم خطوط الائتمان التي حصلت عليها الشركة من مجموعة من البنوك بلغ حاليا حوالي 1.5 مليار جنيه، مؤكدا سعي الشركة لتوسيع علاقاتها مع البنوك لتوفير خطوط تمويلية بأسعار فائدة تنافسية بما يسمح لها بتنفيذ خططها للتوسع في النشاط والاستحواذ على حصة سوقية أكبر.

وأكد كدواني، أن سوق الخدمات المالية غير المصرفية وخاصة نشاط التأجير التمويلي يتمتع بفرص نمو كبيرة، وأن شركته تطمح لأن تكون ضمن قائمة اللاعبين الكبار في السوق الذي يتميز بكونه الأسهل في الحصول على التمويل عبر آلية تأجير الأصول.

وعلى صعيد التعاملات مع البنوك، أكد كدواني، أن توسيع نطاق التعامل مع عدد أكبر من البنوك يسمح للشركة بالحصول على التمويل بسعر فائدة أفضل، لافتا إلى أن مستويات أسعار الفائدة في الوقت الحالي جيدة خاصة بعد الخفض الاستباقي الذي اتخذه البنك المركزي في بداية أزمة فيروس كورونا.

وأسس بنك التنمية الصناعية شركة تنمية – إيجي ليس في عام 2016، ويبلغ حجم رأسمالها المدفوع 250 مليون جنيه، وتعمل بموجب قانون رقم 176 لعام 2018.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر