تصفح الوسم

ماهر عشم

التكنولوجيا ورضا المواطن

مصر بها ستة ملايين موظف حكومي تقريبًا يثقلون كاهل الدولة وميزانيتها إذ في أقل تقدير هم ستة أضعاف ما تحتاجه الدولة…

محاربة الفقر ممكنة

لا أستطيع أن أبدأ مقالي قبل التعبير عن غضبي وحزني الشديدين في فقدان أبناء الوطن الأبرار وأتمني وأصلي أن تضع يد…

القرى الذكية وبعد؟

مصر دولة شابة أي أن معظم أهلها تحت الثلاثين من العمر وكثيفة السكان إذ إن تعدادها هو الأكبر في البلاد العربية ومن…

هل تصمد البنوك؟

صناعة البنوك والمصارف في تطور مستمر، فمنا من يتذكر عندما كانت البنوك تعمل بالأوراق والدفاتر قبل عصر الحاسب الآلية.…

ع الأصل دور

يقول المثل العامي «من فات قديمه تاه»، ويعاني معظم المصريين من حيرة شديدة عندما يرتبط الأمر بالهوية، فتتأرجح من…

لا تحرقوا المليارات

بحسب الأرقام الموجودة ببيانات رسمية صادرة عن وزارة البترول والثروة المعدنية يقدر إجمالى استهلاك مصر من البنزين…