نشر إشعار عن طلب تصفية “أبراج” فى ذا ناشيونال الإماراتية.. و”FTI” مرشحة للقيام بالدور

إمكانية ترشيح مصفي بديل فى حال اعتراض أحد الدائنين

CairoBank

حابي

نشرت صحيفة ذا ناشونال الإماراتية إشعار قانوني بدعوى تصفية مجموعة أبراج للاستثمار المباشر، مقدم من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويتية ضد المجموعة.

وذكر الإشعار أن الدعوى تطالب بتصفية أبراج وإغلاقها، وفقا لأحكام قانون الشركات الذى عرض على المحكمة الكبري بجزر كايمان، مشيرة إلي إمكانية الحصول على نسخ الدعوى والمستندات الخاصة بها مجانا من المحامي طالب الألتماس وشركة الاستشارات القانونية ” كونيرز ديل و بيرمان” – Conyers Dill & Pearman.

وقالت المؤسسة الكويتية في بيان رسمي اليوم الخميس، أنها قدمت إلتماسا فى المحكمة الكبري لجزر كايمان، لتصفية و إغلاق شركة أبراج القابضة، المسجلة هناك.

وكشف الاشعار أن الدعوى تسعي لتعيين شركة “FTI” للاستشارات، كمصفي رسمي، مع تسمية كل من ديفيد جريفين، وأندرو موريزون، من مقر الشركة بجزر كايمان، وتشاد جريفين بمكتبها بلندن، كمصفيين رسميين مشتركين لشركة “أبراج”.

وتنظر الدعوى المحكمة الكبري بمدينة جورج بجزر كايمان، يوم 29 يونيو الجاري الساعة العاشرة صباحا.

ونوه الإشعار إلي إمكانية سماع دائني و مساهمي “أبراج”، بغض النظر عن صدور حكم بالاغلاق، وكذلك إعلان المصفيين الرسميين للشركة.

وطالب الاشعار أي دائن أو مساهم فى حالة إعتراضه على المصفيين المرشحين، أن يتقدم بترشيح بديل يوافق على القيام بهذا الدور، على أن يتوافق مع القواعد المنظمة المعمول بها لتصفية الشركات.

كما أشار إلى أنه فى حالة رغبة أى من الدائنين للظهور والادلاء بأقواله أمام المحكمة، ان يخطر محامي طالب الدعوى قبل المحاكمة بثلاثة أيام على الأقل.

وقالت مصادر لرويترز أن المؤسسة الكويتية رفضت الإنضمام إلى دائنين آخرين فى تجميد الديون، مما يعقد جهود “أبراج” لبيع أعمالها فى مجال إدارة الاستثمارات إلى شركة “سيربيروس كابيتال” الأمريكية.

وتتصارع أكبر شركة استثمار مباشر في الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي يقدر مصرفيون ديونها بنحو مليار دولار، مع مزاعم بأنها أساءت استخدام أموال المستثمرين، فى حين تنفي الشركة ارتكاب أي مخالفات.

وقالت المؤسسة الكويتية إنها اشترت حصة في أبراج عام 2006 وبحلول عام 2013 بلغ إجمالي استثماراتها وقروضها نحو 732 مليون دولار، ومنذ ذلك الحين استردت المؤسسة 346 مليون دولار.

و قال حمد مشاري الحميضي، مدير عام المؤسسة الكويتية، أن الأموال المستثمرة فى أبراج القابضة تخص الشعب الكويتي الذي عمل بمشقة، و لقد تعهدنا باستثمار مدخراتهم الشهرية حتي يتمكنوا من التقاعد بشكل مريح عندما يقررون ذلك”.

و قالت مصادر لرويترز أن بيع المؤسسة الكويتية لمركزها الدائن تجاه أبراج يمكن أن يساعد فى التغلب على هذا المأزق، موضحة ان العديد من مشتري الديون المتعثرة أظهروا أهتماما ، لكن الصندوق الكويتي ليس مستعد للبيع.

كما قال مصدر آخر مطلع على المسألة لرويترز إن الالتماس الكويتي يعقد جهود أبراج لتنفيذ إعادة هيكلة منظمة،  رغم أن الأمر سيكون أكثر فائدة للدائن الكويتي من الاغلاق القانوني للشركة.

وأقرأ من بداية تصاعد الأزمة:

وول ستريت جورنال: أبراج غير قادرة على سداد قرض بقيمة 100 مليون دولار

«كولوني نورثستار» توقف محادثات للاستحواذ على حصة أغلبية من «أبراج»

يجب على دبي السيطرة على «أبراج» قبل أن يفعلها شخص آخر

تطورات جديدة فى أزمة أبراج .. وغدا يوم مهم “جدا”

“أبراج” ناقشت مع دائنيها خطط إعادة الهيكلة وبيع شركة إدارة الاستثمارات

سيربيروس يعرض 125 مليون دولار للإستحواذ على أبراج

التأمينات الكويتية تعلن رسميا تقدمها بدعوى لتصفية أبراج وتكشف حجم الأموال المستثمرة وسبب الصمت

الرابط المختصر
اقرأ ايضا