ياسين منصور: بالم هيلز تتفاوض على أرض جديدة غرب القاهرة

aiBANK

بكر بهجت

أكد ياسين منصور رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز أن شركته تعد أكبر المزايدين للحصول على قطعة أرض رئيسية ذات موقع استراتيجي بالقرب من محور 26 يوليو في غرب القاهرة، مشيرا إلى أن الشركة دخلت في مفاوضات جادة بهذ الصدد مع وزارة الإسكان ومن المتوقع أن تحصل عليها قريباً، على أن تقيم عليها الشركة مجمع متعدد الاستخدامات.سكني وإداري وتجاري، وأنه من المتوقع أن يتم إتمام الاتفاقية النهائية خلال النصف الثاني من عام 2018.

E-Bank

وعن المبيعات القوية التي تحققت خلال النصف الأول من العام قال منصور إنها جاءت مدعومة بالإقبال على مشروع باديا، كما تم دعم المبيعات الجديدة خلال الربع الثاني من عام 2018 من خلال استمرار الطلب على العروض السكنية في بالم هيلز القاهرة الجديدة ، والتي بلغت 1.4 مليار جنيه.

وأضاف أنه بالنظر إلى محفظتنا العقارية التجارية، ظل الطلب على عروضنا التجارية قوياً، حيث قمنا ببيع 51 وحدة تجارية بقيمة 0.4 مليار جنيه خاصة في The Lane و VGK Mall و Palm Hills Medical Clinics ، بالإضافة إلى بيع مركز PK2 التجاري في شرق القاهرة، مقابل 720 مليون جنيه.

وتابع أنه خلال النصف الأول من عام 2018 ، ساهمت محفظة الدخل المتكرر لدينا بنسبة 15٪ في صافي الربح، مدفوعة بالانتعاش الجزئي في السياحة مع تحسن معدل إشغال الغرف في الفنادق الثلاثة التابعة للشركة، إلى جانب النمو المربح في عمليات Palm Club.

وقال منصور “بالرغم من ظروف السوق الصعبة، فإننا نعتقد أننا لا نزال نكتسب حصّة سوقية ببيع 2242 وحدة مباعة خلال النصف الأول من عام 2018، وقمنا بتسليم أكثر من 728 منزلاً خلال هذه الفترة، وأنفقنا حوالي 900 مليون جنيه على أعمال البناء وحققنا تدفقات نقدية من العمليات بقيمة 2.9 مليار جنيه مصري”.

وأشار إلى أن الشركة لا تزال ملتزمة بخفض ميزانيتها عن طريق برنامج التوريق للاعتمادات المستحقة، حيث أكملت الشركة توريق صفقة المستحقات في مايو 2018 وحققنا صافي عائدات بلغت 261 مليون جنيه فيما يتعلق بوحدات تم تسليمها في بالم هيلز قطامية إكستنشن، وبالم باركس، وهاسيندا وايت 2، وتتوقع إبرام صفقة أخرى من أوراق التسنيد لمحفظة المستحقات بقيمة 450-470 مليون جنيه تتعلق بـ 463 وحدة تم تسليمها في خليج هاسيندا خلال النصف الثاني من عام 2018.

الجدير بالذكر أنه في 31 يوليو المنصرم، وافق مجلس إدارة الشركة على زيادة رأس المال المصدر بقيمة 1.54 مليار جنيه عن طريق إصدار حقوق تداول بالقيمة الاسمية، وستخصص حصيلة إصدار الحقوق بشكل رئيسي لتطوير البنية التحتية لمدينة باديا عقب إطلاقه بنجاح، إلى جانب تطوير المكون التجاري في بالم هيلز القاهرة الجديدة، وتسريع أعمال البناء في The Crown و كذلك رأس المال التمويلي لـ 205 فدان.

الرابط المختصر