1.5 مليار جنيه زيادة في رأس المال المصدر لـ بالم هيلز

aiBANK

بكر بهجت

وافق مجلس إدارة شركة بالم هيلز على زيادة رأس المال المصدر بقيمة 1.54 مليار جنيه عن طريق إصدار حقوق تداول بالقيمة الإسمية، ستخصص حصيلة إصدار الحقوق بشكل رئيسي لتطوير البنية التحتية لمشروع «باديا» الذي أطلقته الشركة في مايو الماضي بمنطقة غرب القاهرة.

E-Bank

وحققت شركة بالم هيلز نموا نسبته 26% في صافي أرباحها خلال النصف الأول من العام الجاري على أساس سنوي بعد الضرائب وحقوق الأقلية لتصل إلى 440 مليون جنيه، مستفيدة من المبيعات القياسية التي حققتها الشركة في مختلف مشروعاتها التي تعمل عليها والتي بلغت خلال نفس الفترة 7.8 مليار جنيه.

ووفقا لنتائج أعمال النصف الأول من العام والتي أعلنتها الشركة اليوم فإن القفزة التي تحققت في المبيعات جاءت مدفوعة بإطلاق مشروع باديا، ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺎﺣﺔ 3000 ﻓﺪان (12.6 ﻣﻠﻴﻮن ﻣﺘﺮ ﻣﺮﺑﻊ) ﻓﻲ غرب القاهرة، حيث بلغت مبيعات المشروع منفردة 3.7 مليار جنيه خلال شهري مايو ويونيو، وذلك ضمن المرحلة الأولى (1 أ) المصغرة والتي تضم 2688 وحدة، حيث باعت الشركة منها 1.558 وحدة.

ولفت بيان الشركة إلى ارتفاع هامش الربح الإجمالي بنسبة 39٪ (بنمو 10%سنويًا) في النصف الأول من عام 2018 ﻟﺗﺻل إﻟﯽ 1.3 ﻣﻟﯾﺎر جنيه ونموا بنسبة 40٪ (بنمو 12% سنويًا) في الربع الثاني فقط من العام الجاري، إلى جانب نمو سنوي بنسبة 43٪ في الإيرادات قبل الضرائب والإهلاك حيث وصل إلى 902 مليون جنيه.

وأشار البيان إلى أنه في مايو الماضي، أتممت الشركة توريق صفقة المستحقات وحققت صافي عائدات بلغت 261 مليون جنيه فيما يتعلق بـ 232 وحدة تم تسليمها في مشروعات بالم هيلز قطامية إكستنشن، وبالم باركس، وهاسيندا وايت 2، وتتوقع بالم هيلز إبرام صفقة تسنيد أخرى بقيمة تتراوح بين 450-470 مليون جنيه تتعلق بـ 463 وحدة تم تسليمها في خليج هاسيندا .

وعن إنجازات الربع الأول من العام الجاري قال البيان إن المبيعات الجديدة (سكنية وتجارية) سجلت نمواً بنسبة 29٪ على أساس سنوي لتصل إلى 7.8 مليار جنيه، حيث ارتفعت من 6 مليار جنيه في النصف الأول من عام 2017، وكان الدافع وراء هذا النمو هو الطلب القوي على الوحدات في مشروع «باديا»، وكذلك الطلب على الوحدات السكنية في بالم هيلز القاهرة الجديدة، وبيع PK2 مول في شرق القاهرة، وكذلك الوحدات التجارية في VGK مول، ذا لين مول، وبالم هيلز ميديكال كلينيكس.

وبلغت اﻟﺗدﻓﻘﺎت اﻟﻧﻘدﯾﺔ ﻣن اﻟﻌﻣﻟﯾﺎت 2.9 مليار جنيه، ﻣﻣﺎ ﯾﻣﺛل ﻧﻣوا ﺑﻧﺳﺑﺔ 26٪ ﻋﻟﯽ أﺳﺎس ﺳﻧوي، كما بلغت القيمة المحققة من التشييد 900 مليون جنيه.

الرابط المختصر