ملف..هل تنجح الشركات العقارية في أول اختبار رسمي بالخارج؟

40 مشروعا سكنيا وسياحيا وإداريا ينافس بها السوق المصرية

aiBANK

بكر بهجت

رغم أن المشاركة في المعارض الخارجية ليست أمرا جديدا على الشركات المصرية، إلا أن وجودها حاليا في دولة الإمارات العربية استعدادا لعرض مشروعاتها في “سيتي سكيب دبي” بات محط أنظار الجميع سواء داخل مصر أو خارجها.

E-Bank

وترجع أهمية المعرض الذي سيبدأ فعالياته الثلاثاء المقبل، إلى كونه الاختبار الأول للشركات العقارية المصرية تحت المظلة الرسمية للحكومة ممثلة في وزارة الإسكان، وذلك بعد البروتوكول الذي وقعته الوزارة مع مجموعة سيتي سكيب العالمية في أغسطس الماضي، كما أن تلك المشاركة تعد الأولى من حيث التحرك بصورة جماعية في جناح مصري خالص يضم 16 شركة، يتجاوز إجمالي مشروعاتها الحالية 40 مشروعا تلبي احتياجات مختلف الشرائح.

في هذا العدد تسلط جريدة “حابي” الضوء على خطط عدد من الشركات المشاركة في المعرض، من خلال التعرف على رؤية مجموعة من المطورين حول الأهداف المرجوة من المعرض، وهل سينجحون في تحقيقها أم أن هناك عقبات لا تزال قائمة.

ووفقا لما تم الإعلان عنه فإن الشركات التي ستكون ضمن الوفد المصري المشارك في المعرض هي: الأهلى للتنمية العقارية، وطلعت مصطفى القابضة، وتطوير مصر، وعربية القابضة، وأوراسكوم للتنمية، وإيدج القابضة، وسيتى إيدج للتطوير العقارى، وكابيتال جروب بروبيرتيز للتطوير العقارى، وصروح للاستثمار العقارى، وجيه إل إل للاستشارات مصر.

كما تضم القائمة مراكز للاستثمار العقارى، ودار المعمار ماونتن فيو، والشركة السعودية المصرية للتعمير، ومدينة نصر للإسكان والتعمير، والشركة العقارية للتنمية العقارية «أركو»، وأملاك للتمويل العقارى.

أحمد صبور: التحركات الفردية للشركات أثمرت عن نتائج محدودة خلال السنوات الماضية

أمجد حسنين: كابيتال جروب ستعتمد على قاعدتها الإماراتية في تسويق مشروعاتها

خالد عباس: 3محاور تُرجح كفة الشركات المصرية في الخارج

عمرو القاضي: نسعى لاستقطاب مستثمرين في القطاعات التخصصية كالفندقة والنوادي

الرابط المختصر