أفريقيا إنفستور تختار أورباخ جرايسون كأفضل شركة وساطة في القارة الافريقية

aiBANK

حابي

للمرة الخامسة ، اختيرت شركة  أورباخ جرايسون ، التابعة لبلتون كأفضل شركة وساطة في الأوراق المالية في إفريقيا” وفقا لجوائز مؤشر المستثمر في أفريقيا لعام 2018 في ناسداك ماركيت سايت”.

E-Bank

وقال ديفيد جرايسون المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة ” أورباخ جرايسون” : “لدينا علاقات و نمارس نشاطًنا في أفريقيا منذ 25 عامًا تقريبًا ، وأنا فخور أن أقول إن أورباخ جرايسون كانت من أوائل الشركات إن لم تكن الأولى غير الأفريقية التي تساهم في التنمية الاقتصادية لهذه المنطقة”.

وتقوم شركة أورباخ جرايسون بتقديم الخدمات الاستثمارية في القارة الافريقية لعملائها وذلك عبر شبكة تغطية عالمية ومن خلال إقامة شراكات حصرية مع شركات الوساطة الرائدة في الأسواق التي تعمل بها في افريقيا .

وتوفر الشركة للمستثمرين من المؤسسات و صناديق الاستثمار العالمية أبحاث الخاصة بالأسهم و الاقتصاد فضلا عن التسوية والتداول من خلال شراكات حصرية مع شركة وساطة في الأوراق المالية في 23 سوقًا جنوب الصحراء الكبرى. وعلى المستوى العالمي ، فإنها تغطي أكثر من 120 سوقًا من أسواق الأسهم المتقدمة والناشئة والنامية.

وتعد جوائز مؤشرات المستثمر الإفريقي “أفريقيا إنفستور” الجوائز العالمية الوحيدة المعترف بها دوليا التي تمنح وتكرم المستثمرين و المؤسسات المالية في أفريقيا وبورصات الأوراق المالية والشركات المدرجة في البورصة وسماسرة الأوراق المالية والمنظمين لسوق المال.

تقوم الجوائز بتقييم الأداء بين أبريل 2017 وأبريل 2018. ويتم تقييم أفضل شركة وساطة في أفريقيا عبر عدد الشركات التي يتم تغطيتها ، وقدرتها على التداول عبر أسواق وعملات متعددة ، وحجم وقيم الأسهم المتداولة بالإضافة إلى جودة الأبحاث.

وأضاف جرايسون: “إن الجائزة تؤكد من جديد مكانة أورباخ جرايسون كواحدة من أكثر السماسرة نشاطًا في أنحاء القارة، مع معرفة مباشرة ببلدان وقطاعات وأسهم محددة يجب على المستثمرين المؤسسيين و صناديق الاستثمار وضعها على خريطة أعمالهم “.

تأسست الشركة في عام 1993 بمدينة نيويورك على يد كل من Jonathan Auerbach and David Grayson وتوفر الشركة لعملائها من المؤسسات وصناديق الاستثمار الامريكية الخدمات بحثية على الشركات المقيدة وتنفيذ المعاملات وخدمات تسوية في أسواق الأسهم والمشتقات المالية وأدوات الدخل الثابت، وذلك من خلال شبكة من شركائها في مجال الوساطة في أكثر من 125 دولة. بالإضافة إلى ذلك، تقدم الشركة استراتيجيات التحوط وتعمل على تنفيذها.

ومؤسسة مورجان ستانلى أحد المساهمين بالشركة ، كما أنها عضو في هيئة تنظيم الصناعة المالية (FINRA) ومنظمة حماية المستثمر في الأوراق المالية(SIPC). و أورباخ جرايسون مملوكة بشكل مباشر و غير مباشر بنسبة 60 % لشركة بلتون المالية القابضة.

تعد بلتون أكبر مدير للأصول في مصر بقاعدة استثمارات مدارة تبلغ حوالي 32مليار جنيه وهي أيضًا شركة رائدة في تقديم بحوث الاستثمار بأسواق المنطقة.
وتشمل سابقة أعمال الشركة تنفيذ صفقات استثمارية تتجاوز قيمتها 110 مليار جنيه وتتنوع بين صفقات رأس المال والدمج والاستحواذ.

وتحظى بلتون بالتواجد في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية من خلال شركتها التابعة Auerbach Grayson والتي يقع مقرها الرئيسي في مدينة نيويورك وتتخصص في تقديم خدمات الوساطة في الأوراق المالية بأكثر من 125 سوقا ماليًا حول العالم.

وفي عام 2015 تم الاستحواذ على شركة بلتون فاينانشال من جانب شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة.

الرابط المختصر