ماريديف تكلف جراند ثورنتون بتحديد القيمة العادلة للسهم

aiBANK

رنا ممدوح

وافق مجلس إدارة شركة الخدمات الملاحية والبترولية ماريديف على تعيين جرانت ثورنتون كمستشار مالي مستقل لإعداد تقرير ودراسة تحديد القيمة العادلة للأسهم.

E-Bank

وأفادت ماريديف في بيان للبورصة اليوم، أنه سيتم إعادة عرض التقرير على مجلس الإدارة في ضوء ماتسفر عنه دراسة القيمة العادلة وصدور تقرير مراقب الحسابات عن تلك الدراسة.

وبحسب البيان فمن المقرر أن يتم اتخاذ قرار بشأن الجمعية العامة غير العادية للنظر في زيادة رأس المال بعد نشر تقرير الافصاح المتضمن مبررات تلك الزيادة وبعد الحصول على موافقة من الهيئة العامة للرقابة المالية تنفيذًا لأحكام المادة 48 من قواعد القيد والشطب بالبورصة المصرية.

وفي 8 مايو أعلنت شركة الخدمات الملاحية والبترولية ماريديف، تلقيها عرضاً للاكتتاب في أسهم زيادة رأسمالها بقيمة 37 مليون دولار.

وأوضحت، أنها تلقت عرض من نجاد زيني بصفته مستثمر كندي الجنسية والمقيم بالامارات يتضمن رغبته في الاكتتاب في أسهم لزيادة رأس مال الشركة وذلك باصدار 60.655 مليون سهم بسعر اكتتاب 0.61 دولار للسهم.

وقالت إنه ستبلغ حصة مقدم العرض في ملكية الشركة بعد الزيادة 12.8983% .

وأضافت أنه سيتم تجميد أسهم الزيادة في رأس مال ماريديف المخصصة لنجاد زيني تجميداً اختيارياً لمدة 3 أشهر اعتباراً من تاريخ التأشير بالسجل التجاري بتلك الزيادة، منوهة أنه سيتم تعيين نجاد زيني في عضوية مجلس إدارة الشركة فور التأشير بالزيادة في السجل التجاري بالشركة.

ولفتت الشركة إلى أنه سيتم استخدام تلك الزيادة في تمويل اكتتاب ماردايف في أسهم زيادة رأس مال شركة فالنتين ماريتايم، والتي تم تأسيسها في دولة ليبيريا سنة 1990 وتمتلك ماردايف بها نسبة 75% مع تنازل شركة كنجا للصناعات المحدودة المملوكة لنيجاد زيني والتي تملك 25% المتبقية عن الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال شركة فالنتين ماريتايم.

الرابط المختصر