إيرادات هواوي تكنولوجيز تنمو 30% رغم الحظر الأمريكي

aiBANK

العربية نت

كشفت بيانات رسمية حديثة أن إيرادات شركة الهواتف الصينية “هواوي” نمت بنسبة 30% خلال النصف الأول من العام الحالي.

E-Bank

وأوضحت “هواوي” في بيان، أن هذا النمو يأتي رغم الحظر الأمريكي المفروض على الشركة، والحرب التجارية المستمرة بين واشنطن وبكين.

وذكر البيان أن الشركة حققت هذا النمو في إيراداتها بعد أن ضمنت بعض فرقها، الإمدادات الضرورية لمواصلة الإنتاج على الرغم من القيود المفروضة على تصدير التكنولوجيا الأمريكية.

ووضعت الولايات المتحدة شركة “هواوي” على قائمة سوداء للتصدير مستندة على ما قالت إنه تهديد متعلق بالأمن القومي مانعة الموردين الأمريكيين من البيع لأكبر شركة في العالم لصناعة أجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية وصانع الهواتف الذكية رقم 2 دون حصول المورد الأمريكي على موافقة مسبقة.

وقالت وكالة “بلومبيرج”، إن نمو إيرادات شركة “هواوي” بنسبة 30% خلال النصف الأول من العام الحالي يمكن وصفه بتباطؤ إذا تم مقارنته في الأشهر الثلاث الأولى من العام الحالي، حيث بلغ معدل نمو الإيرادات نحو 39%، لكن عند مقارنة معدل نمو الإيرادات خلال النصف الأول من العام الحالي بالفترة المماثلة من العام الماضي فقد سجل ارتفاعاً بنسبة كبيرة.

وذكرت الوكالة أن شركة “هواوي” تمكنت حتى الآن من زيادة العائدات من خلال تأمين عقود معدات الشبكات من الجيل الخامس بقوة، علما أن الشركة خلال الشهر الماضي توقعت ارتفاع إيراداتها بشكل كبير، حيث قال مؤسسها ومديرها التنفيذي، رن زنجفي إن “هواوي” حققت ضربة أكثر من المتوقع على الرغم من استمرار الحظر الأمريكي.

الرابط المختصر