نمو قطاع الأعمال بمنطقة اليورو يظل ضعيفا بنهاية أغسطس

aiBANK

رويترز

أظهر مسح نشرت نتائجه يوم الأربعاء أن نمو قطاع الأعمال في منطقة اليورو سجل وتيرة أسرع قليلا من التوقعات، لكنه ظل ضعيفا إذ لم ينجح قطاع صناعة الخدمات المهيمن إلا في تعويض جزء من التباطؤ في قطاع الصناعات التحويلية.

E-Bank

وارتفعت القراءة النهائية لمؤشر آي.إتش.إس ماركت المجمع لمديرى المشتريات في منطقة اليورو، وهو يعد مقياسا جيدا لمتانة الاقتصاد الكلي، إلى 51.9 في أغسطس من 51.5 في يوليو.

وتزيد القراءة النهائية قليلا عن الأولية البالغة 51.8، لكنها تظل قريبة على نحو خطير من مستوى الخمسين نقطة الفاصل بين النمو والانكماش.

وأظهرت بيانات رسمية يوم الأربعاء أن مبيعات التجزئة في المنطقة نزلت متماشية مع التوقعات في يوليو، لتعطي مؤشرا سلبيا من المستهلكين في بداية الربع الثالث.

وقالت آي.اتش.اس ماركت إن المؤشر المجمع يشير إلى نمو اقتصادي نسبته 0.2 بالمئة فقط في الربع الحالي ما لم تحدث تغييرات كبرى في سبتمبر، بما يتفق مع التوقعات في استطلاع أجرته رويترز.

وقالت الشركة التي أعدت المسح إن البيانات الرسمية تشير إلى أن النمو قد يكون أضعف.

وأظهر مسح نشرت نتائجه يوم الاثنين أن نشاط الصناعات التحويلية انكمش للشهر السابع على التوالي في أغسطس، لكن بيانات الأربعاء أظهرت تسارع نمو قطاع الخدمات ليرتفع مؤشر مديري المشتريات بالقطاع إلى 53.5 من 53.2 في يوليو تموز متخطيا القراءة الأولية البالغة 53.4.

الرابط المختصر