جيروم باول: من غير المرجح أن تتغير أسعار الفائدة ما دام النمو مستمرا

aiBANK

وكالات

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، في شهادته أمام الكونجرس، إنه من غير المرجح أن يقوم الفيدرالي بتعديل أسعار الفائدة في أي وقت قريبًا طالما بقي الاقتصاد على مساره الحالي.

E-Bank

وأضاف قائلا “نرى أن السياسة النقدية الحالية تظل مناسبة، طالما ظلت المعلومات المتواردة حول الاقتصاد متسقة مع تطلعنا الأوسع، ولكن تظل المخاطر تتربص بهذا التطلع، ويجدر وضعها في الاعتبار”.

وأضاف باول أن تحركات الفيدرالي هذا العام نحو سياسة نقدية أكثر تيسيراً ساعدت في دعم الاقتصاد للاستمرار في النمو، مؤكدا أن الأمر سيأخذ بعض الوقت لتقييم أثر عمليات خفض الفائدة في العام الجاري.

يذكر أن الفيدرالي قد خفض معدلات الفائدة 3 مرات هذا العام إلى نطاق ما بين 1.5% – 1.75%.

وقال باول أمام اللجنة الاقتصادية المشتركة بالكونجرس “بالنظر إلى المستقبل، أرى أنا وزملائي توسعا مستمرا في النشاط الاقتصادي، وسوق عمل قوية، والتضخم بالقرب من هدفنا البالغ 2%”.

وانتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الفيدرالي ورئيسه ما لا يحصى عدده من المرات، وألقى باللوم على الفيدرالي، بدلًا من الحرب التجارية مع الصين، متهمًا إياه بالتسبب في تباطؤ الاقتصاد الأمريكي، بينما يستعد ترامب للحملة الانتخابية لعام 2020.

وقال ترامب يوم الأربعاء في نادي نيويورك الاقتصادي: “في واقع الأمر، نحن ندفع أسعار فائدة مرتفعة. علينا أن ندفع أقل من هذا بكثير.” وتذمر ترامب من عدم هبوط الفيدرالي بسعر الفائدة لمنطقة سلبية، كما فعلت البنوك المركزية الأخرى، مشددا على أن “الفدرالي يضعف موقفنا التنافسي.”

الرابط المختصر