هواوي تراهن على الاستثمار في انترنت الأشياء والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي

aiBANK

فاروق يوسف

كشف بوب تشاو، رئيس القطاع المؤسسي والحكومي لشركة هواوي إن الشركة تسعى لتقديم أفضل الحلول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ليشمل المزيد من القطاعات المختلفة، مثل العقارات، والقطاع المصرفي، والنقل، والتحول الرقمي للحكومات، بالإضافة إلى قطاع الطاقة.

E-Bank

أضاف في تصريحات لبوابة حابي، أن تلك المساهمات تعكس التزام هواوي بدعم رؤية مصر 2030 للتحول الرقمي وتحويل مصر إلى مركز إقليمي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وذكر رئيس القطاع المؤسسي والحكومي لشركة هواوي، في تصريحات سابقة لبوابة حابي، أن المجموعة العالمية استثمرت 17 مليار دولار في مجال البحث والتطوير خلال العام الجاري، وأنها تستهدف زيادة استثماراتها في هذا القطاع خلال العام الجديد بنسبة 24%، موضحًا أن هواوي تستقطع جزءا كبيرا من عائداتها للاستثمار في هذا القطاع.

وأشار إلى أن هواوي بدأت بالفعل مع مجموعة طلعت مصطفى بتزويدها بأحدث وسائل التكنولوجيا الرقمية المقدمة من الشركة والخاصة في مجالي الأمن والحماية، وتتمثل في تقنيات الذكاء الاصطناعية وتعلم الآلة وإنترنت الأشياء IoT، لتطوير المدن الجديدة، موضحًا أنه في أوائل عام 2019 أدخلت أعمدة الانارة الذكية وأنظمة المراقبة الذكية في الرحاب ومدينتي.

ولفت إلى أن هواوي تعمل في الوقت الحالي، تعمل على توسيع قاعدة أعمالها لتشمل المزيد من القطاعات والصناعات، وكان آخر شركاؤها الجدد شركتي Mantrac، وRedington.

وقال إن هواوي تعاونت مع أكثر من 20 شريكًا ومزودًا للخدمات والحلول التقنية من ضمنهم: أورانج للخدمات المؤسسية وانتل وSUSE وT-systems وDedalus وWipro لتقديم حلول في 7 صناعات رئيسة وهم: المدن الذكية والتصنيع والقطاع البنكي والمصرفي والطاقة والنقل وتجارة التجزئة والرعاية الصحية.

وتوقع تشاو أنه خلال العشرين عاما القادمة سيتحول العالم إلى عالم ذكي، تتصل فيه كل العناصر والأشياء ببعضها البعض، بذكاء اصطناعي، موضحًا أنه
في هذا العالم الذكي، ستحول المستشعرات كل ما هو مادي إلى إشارات رقمية، كما ستربط الشبكات بجميع الأشياء والبيانات لتصبح أونلاين ومتصلة ومتاحة، كما سيكون هناك مزيدًا من التطبيقات التي تعمل من خلال البيانات الضخمة Big Data، والذكاء الاصطناعي، التي ستجعل الأشياء أكثر ذكاءًا.

الرابط المختصر