كليوباترا تتوقع نمو صافي الأرباح بمعدل يصل إلى 50% خلال الربع الأول من العام الجاري

المستشفى رصدت نموا يصل إلى 30% بالإيرادات في أول شهرين والسيولة النقدية تتجاوز 700 مليون جنيه

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت مستشفى كليوباترا عن موجز أداءها المالي والتشغيلي للفترة المالية المنتهية مارس الماضي.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وبحسب إفصاح الشركة المرسل للبورصة اليوم، فقد ارتفعت الإيرادات معدل سنوي 22% تقريبا لتتجاوز 500 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2020، وذلك بفضل نمو الإيرادات بمعدلات تتراوح بين 25 و30% خلال أول شهرين من العام وفقا لتوقعات الإدارة.

كما يعكس نمو الإيرادات قوة الأداء التشغيلي لشبكة المستشفيات المترابطة، ومدعومة بنمو أعمال المستشفيات ومراكز العيادات التي تم تشغيلها خلال 2019.

ورصدت كليوباترا معدلات ربحية قوية مع استقرار إجمالي هامش الربح وهامش الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك بفضل استمرار جهود المستشفي لتحسين الكفاءة التشغيلية بجميع منشآتها.

يأتي ذلك بالتزامن مع المضي قدما في إجراء أعمال تجديد وتطوير المنشآت الطبية المضافة حديثا إلى مستشفيات المجموعة ، علما بأن الإدارة تتوقع وصول هامش الربح الإجمالي للمستشفيات الجديدة إلى نفس معدلات المستشفيات الرئيسية القائمة على مدار العام الجاري.

وتتوقع كليوباترا نمو صافي الربح بمعدل يصل إلى 50% خلال الربع الأول من العام الجاري.

وبحسب البيان، فقد نجحت المجموعة في تعزيز مستوي السيولة النقدية لتتجاوز 700 مليون جنيه اعتبارا من نهاية مارس الماضي مع عدم اللجوء إلى اي تسهيلات ائتمانية بفضل التزامها بتطبيق سياسات الاستدامة المالية التي تتبناها، علما بأن المجموعة ليس لديها أي التزامات بنكية أو ايجارية قصيرة الأجل خلال العام الجاري.

وفي إطار الاستجابة الي الوضع الراهن نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد، قامت المجموعة بمراجعة خطط النفقات الرأسمالية المقررة للعام الجاري، مع إعادة جدولة بعض المصروفات لتتماشي مع الوضع الحالي.

الرابط المختصر