غرفة المنشآت السياحية تطالب بزيادة الطاقة الاستيعابية للمطاعم والسماح بالعمل للواحدة صباحا

aiBANK

فاروق يوسف _ تقدمت غرفة المنشآت السياحية بطلب إلى وزير السياحة، ورئيس مجلس الوزراء، لرفع نسب التشغيل للمطاعم من 25% إلى 50%، ومد فترة العمل من الساعة العاشرة مساء حتى الساعة الواحدة صباحًا، بحسب عادل المصري رئيس الغرفة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

أضاف المصري لبوابة حابي، أنه من المنتظر الرد على هذا الطلب خلال الأسبوع الجاري، خاصة وأنه يأتي في ظل التزام المطاعم والكافيهات السياحية بكافة الإجراءات والاشتراطات المطبقة منذ إعلان عودة العمل وحتى الآن، وعدم وجودي أي شكاوي.

إضغط لتحميل العدد الخامس من نشرة حابي

وأقر رئيس الوزراء إعادة فتح المطاعم والمقاهي اعتبارًا من يوم السبت الموافق 27 يونيو الماضي، والسماح بتواجد 25% من طاقتها الاستيعابية مع استمرار منع الشيشة، وغلقها في تمام الساعة العاشرة مساء.

وقامت غرفة المنشآت السياحية بوضع مجموعة من المعايير والاشتراطات للمطاعم لتوفيق أوضاعها لعودتها للعمل مرة أخرى بصورة تتناسب والوضع الراهن.

وأكد المصري على أن الغرفة تعمل حاليًا على تسهيل الإجراءات أمام المطاعم كافة الراغبة في الانضمام إليها، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في أعداد المطاعم والكافيهات التي تندرج تحت مظلة غرفة المنشآت السياحية.

يذكر أنه تقدم 1200 مطعم سياحي من إجمالي 1400 مطعم على مستوى الجمهورية بطلبات إلى الغرفة للحصول على اشتراطات التشغيل الجزئي وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بتخفيف قيود العمل ضمن الإجراءات الاحترازية الخاصة بوباء الكورونا.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر