المصرف المتحد يوقع اتفاقا جديدا مع صندوق الإسكان الاجتماعي بقيمة 2 مليار جنيه

لتمويل وحدات محدودي ومتوسطي الدخل ضمن مبادرة البنك المركزي

aiBANK

حابي – وقع المصرف المتحد، مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، اليوم، البروتوكول الثالث لتمويل إسكان محدودي ومتوسطي الدخل، بقيمة 2 مليار جنيه، في إطار مبادرة البنك المركزي المصري.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وأكد أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، في بيان، أن صندوق الإسكان الاجتماعي والبنك المركزي المصري يدعمان السوق العقاري لمواجهة التحديات التمويلية، لافتا إلى أن الوضع الاقتصادي يتغير للأفضل، كما أصبح أكثر استقرارا وتفاؤلا في ظل وعي القيادة السياسية بتلبية احتياجات المواطنين بكافة القطاعات لتوفير سكن آمن ومناسب للمواطنين.

إضغط لتحميل العدد العاشر من نشرة حابي

وأكد القاضي، أن قطاع التمويل العقاري يعد أحد المحركات الهامة لقاطرة التنمية الاقتصادية المصرية نظرا لارتباطه بشكل مباشر وغير مباشر بأكثر من 35 صناعة، فضلا عن اسهاماته في توسيع قاعدة الشمول المالي.

أشرف القاضي: التمويل العقاري محرك هام لقاطرة التنمية ويرتبط بأكثر من 35 صناعة

وأشاد القاضي، بالنجاحات التي تحققت في ظل مبادرات البنك المركزي المصري لصالح عدد من القطاعات ومنها القطاع العقاري.

وقع البروتوكول كل من: أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، ومي عبد الحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

ويعد هذا البرتوكول الثالث والأكبر للتعاون المشترك بين صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري والمصرف المتحد تحت مظلة مبادرات البنك المركزي المصري لتمويل محدودي الدخل ” وحدات سكنية مدعمة تصل إلى 7 % ” ومتوسطي الدخل ” وحدات سكنية مدعمة بعائد 8 % “.

واستطاع المصرف المتحد تحقيق معدلات نمو كبيرة وانطلاقة قوية في نشاط التمويل العقاري بشكل خاص خلال الفترة الماضية، ونجح في تصدر قائمة البنوك المقدمة لخدمات التمويل العقاري لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل عن شهر مايو 2020 لجميع البنوك العاملة بالسوق، بحسب ما أورده البيان.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر