العثيم السعودية تعتزم طرحا أوليا لأسهم مراكز التسوق

في صفقة يمكن أن تقيم الشركة بين 1.5 إلى 2 مليار دولار

aiBANK

بلومبرج _ تعتزم عائلة العثيم السعودية بيع أسهم في مراكز التسوق الخاصة بها في صفقة يمكن أن تقدر الشركة بما بين 1.5 مليار دولار وملياري دولار، وفقًا لمصادر مطلعة نقلت عنها وكالة بلومبرج.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وقالت المصادر، إن شركة العثيم للاستثمار، التي تدير مراكز التسوق ومراكز الترفيه في المملكة، طلبت من بنك الخليج الدولي GIB Capital تقديم المشورة بشأن الطرح العام الأولي المحلي، وأن البيع قد يحدث في النصف الأول من عام 2021.

إضغط لتحميل العدد الرابع عشر من نشرة حابي

أضافت المصادر أن القرارات النهائية لم تتخذ وقد تقرر الشركة عدم المضي قدمًا. ولم يرد ممثلو العثيم القابضة على الفور على طلبات التعليق.

ورغم أن القيمة الإجمالية لأصول العائلة ليست واضحة، فإن حصة العثيم القابضة في أسواق عبد الله العثيم تبلغ نحو 766 مليون دولار، وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرج.

تأخذ الشركات السعودية زمام المبادرة في الطروحات الجديدة في وقت كانت فيه الاكتتابات العامة في جميع أنحاء المنطقة نادرة.

وقال الرئيس التنفيذي للبورصة السعودية في وقت سابق من هذا الشهر إن ما يصل إلى 10 شركات تخطط لطروحات أولية.

تعد العثيم القابضة من كبريات الشركات في المملكة السعودية، من حيث حجم النشاط الاقتصادي والتنوع الاستثماري. وهي امتداد لمؤسسة صالح العثيم التجارية، التي أسسها الشيخ الراحل صالح العثيم 1956 في العاصمة الرياض .

وتتنوع قاعدة استثمارات العثيم القابضة بين الأنشطة التجارية والعقارية والصناعية والاستثمارية وهي الشركة الرئيسة التي تندرج تحت مظلتها مجموعة من الشركات الشقيقة ومنها، شركة أسواق عبد الله العثيم التي تمتلك 218 فرعًا على مستوى المملكة، وشركة العثيم للاستثمار والتطوير العقاري المالكة لسلسلة العثيم مول على مستوى المملكة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

الرابط المختصر