بنك مصر يرفع محفظة الصيرفة الإسلامية إلى 16.9 مليار جنيه بزيادة 8.2 مليار في عام

اقتنص جائزة الأفضل للعام 2020 من إنترناشيونال بيزنس العالمية

aiBANK

حابي – حصد بنك مصر، جائزة أفضل بنك للمعاملات المصرفية الإسلامية في مصر للعام 2020، من مجلة إنترناشيونال بيزنس العالمية.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وقال البنك الحكومي في بيان اليوم الإثنين، إن اختيار مجلة إنترناشيونال بيزنس للبنك الأفضل يخضع لتقييم نخبة من الخبراء في المجالات المختلفة، واستنادا لعدد من المعايير الفنية التي يتم من خلالها تحليل نتائج البنك، وأكد أن هذه الجائزة تعد شهادة ثقة لأحسن أداء ونموذج عمل للمعاملات البنكية الإسلامية بالسوق المحلية.

وكشف البنك عن ارتفاع حجم المحفظة الائتمانية للصيرفة الإسلامية إلى 16.9 مليار جنيه في يونيو 2020، مقارنة بنحو 8.7 مليار جنيه في يونيو 2019، وتشمل التسهيلات المشتركة وائتمان الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتجزئة المصرفية.

ولفت إلى تركز أغلب تمويلات المحفظة في قطاعات التشييد والبناء وشبكات الصرف الصحي وصناعة وتجارة الأغذية والمشروبات والتنمية العقارية والوساطة المالية والتأمين وصناعة وتجارة البلاستيك والزراعة واستغلال الغابات وصناعة وتجارة المركبات وقطع الغيار والاكسسوارات وصناعة وتجارة الأجهزة الكهربائية والمنزلية.

وفيما يخص نشاط التجزئة المصرفية الإسلامية، أوضح البنك أنه يتم تقديم كافة الخدمات المصرفية الحديثة كإصدار كافة أنواع البطاقات بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المنتجات المستحدثة لخدمة عملاء فروع المعاملات الإسلامية (كنانة) منها منتجات المرابحة المتنوعة مثل مرابحة الحج والعمرة ومرابحة السلع المعمرة ومرابحة الرحلات السياحية ومرابحة السيارة ومرابحة التعليم لتمويل المصروفات والمستلزمات الدراسية.

وأضاف أنه تم طرح خدمة التأمين البنكي التكافلي من خلال فروع المعاملات الإسلامية (كنانة) بالتعاون مع الشركة المصرية للتأمين التكافلي (حياة)، كما قام البنك بطرح منتج المرابحة بالوكالة كأحدث منتجات التجزئة المصرفية الإسلامية لتمويل الاحتياجات النقدية للعملاء بالتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ويبلغ عدد فروع المعاملات المصرفية الإسلامية لبنك مصر (كنانة)، 44 فرعا منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

إضغط لتحميل العدد الخامس عشر من نشرة حابي

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر