مجلس إدارة الرقابة المالية يقرر إلغاء ترخيص الأهلي فينكس لإدارة صناديق الاستثمار

aiBANK

رنا ممدوح _ أصدر مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية قرار رقم 195 لسنة 2021 بتاريخ 30 نوفمبر الماضي بشأن إلغاء ترخيص شركة الأهلي فينكس لإدارة صناديق الاستثمار، وذلك إعمالا لحكم المادة 30 من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992.

إقرأ أيضا.. الرقابة المالية: تجريم نشر توصيات عن الأسهم المقيدة بالبورصة على مواقع التواصل الاجتماعي

E-Bank

ونصت المادة الثانية من القرار على الآتي :” يسرى هذا القرار اعتبارا من اليوم التالي لتاريخ إخطار الشركة به، وعلى قطاعات الهيئة والبورصة المصرية وشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه.

واستند المجلس على قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية وعلى القانون رقم 10 لسنة 2009 بشأن تنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية.

وجاء القرار بعد الإطلاع على قرار رئيس الجمهورية رقم 192 لسنة 2009 بشأن النظام الأساسي للهيئة العامة للرقابة المالية وعلى توصية اللجنة الاستشارية باجتماعها رقم 185 المنعقد بتاريخ 9 نوفبمر الماضي والمعتمدة من رئيس الهيئة بتاريخ بتاريخ 18 نوفمبر الماضي، وعلى المذكرة المعدة من الإدارة المركزية للإلزام المؤرخة في 25 نوفبمر الماضي بشأن عدم إزالة الشركة للمخالفات موضوع الوقف الصادر بتاريخ 9 مايو الماضي.

الرابط المختصر