مجموعة مصر القابضة للتأمين تخطط لضخ استثمارات في قطاعي التعليم والصحة

باسل الحيني: المجموعة تعتزم تأسيس شركة متخصصة للتأمين الطبي

aiBANK

إسلام فضل _ كشف باسل الحيني رئيس مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين، أن المجموعة تخطط لضخ استثمارات في القطاع الصحي والتعليمي خلال الفترة المقبلة.

إقرأ أيضا.. باسل الحيني: 4 مليارات جنيه مساهمة مجموعة مصر القابضة للتأمين للخزانة العامة للدولة

E-Bank

وأضاف الحيني في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن المجموعة تواجدت بأكبر حصة مساهمة في منصة “لايتهاوس” التعليمية مؤخراً كون قطاع التعليم يتيح فرصاً متميزة للاستثمار تجمع بين العائد الجيد والأثر الإيجابي على المجتمع والاقتصاد القومي.

جاء ذلك خلال الجمعيات العامة العادية وغير العادية للشركات التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين، شركة مصر للتأمين، وشركة مصر لتأمينات الحياة، وشركة مصر لإدارة الأصول العقارية برئاسـة باسل الحيني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين وبحضور أعضاء الجمعية العامة وأعضاء مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين وممثلي الهيئة العامة للرقابـة المالية والجهاز المركزي للمحاسبات.

نخطط ضخ استثمارات في التمويل متناهي الصغر والتمويل العقاري والتمويل الاستهلاكي

وأوضح الحيني، أنه في مجال تأسيس الشركات حققت المجموعة العديد من الإنجازات، كان منها تكوين أقوى تحالف في السوق، لإنشاء شركة مصر للتأمين التكافلي-حياة، بالشراكة بين المجموعة وشركتيها (مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة) والبنك الأهلي المصري وبنك مصر، ولقد وردت الموافقة على التأسيس من الهيئة العامة للرقابة المالية وجارى استكمال باقي مراحل التنفيد.

وعلي مستوي المجال التأمين الطبي تعتزم المجموعة تأسيس شركة متخصصة للتأمين الطبي، كما قامت المجموعة بتقديم أوراق تأسيس شركة تخصيم وتأجير تمويلي للهيئة العامة للرقابة المالية، ويأتي إطلاق هذه الشركة في إطار تعزيز ترسيخ تواجدنا كأكبر مجموعة مالية غير مصرفية في مصر والشرق الأوسط.

وأشار إلي أن المجموعة تخطط ضخ استثمارات في التمويل متناهي الصغر ثم التمويل العقاري والتمويل الاستهلاكي خلال الفترات المقبلة.

وذكر أن ذلك بالإضافة إلى أن المجموعة نجحت في تنفيذ حزمة متنوعة من السياسات للاستفادة من الثروة العقارية من خلال الاستغلال الجيد لقطع الأراضي المملوكة لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية، وإقامة مشروعات بالشراكة مع مستثمرين ومطورين عقاريين، بالإضافة إلى إظهار القيمة التاريخية والحضارية للقاهرة الخديوية، وإنشاء آلية للحفاظ على الطراز المعماري المتميز وتعظيم قيمته، والتنسيق مع الجهات ذات الصلة في مصر ومع المؤسسات الدولية.

وفي مجال التصنيف الائتماني، نجحت شركات التأمين في الحصول على التصنيف الائتماني الدولي لشركاتها التابعة من مؤسسة AM BESTالدولية بتصنيف القوة المالية “B++” والتصنيف الائتماني طويل الأجل ”bbb” بنظرة مستقبلية مستقرة، وفى ذات السياق رفعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تصنيف القوة المالية (IFS) لشركة مصر للتأمين إلى “AA + (egy)” من AA (egy) “.

وكانت أهم العوامل في حصول شركتا مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة على هذا التصنيف، المرونة والملاءة المالية القوية للشركة الأم (مصر القابضة) والأهمية الاقتصادية للشركتين داخل المجموعة.

الرابط المختصر